رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وعد فأوفى.. الطفل أحمد تامر الذي يحفظ القرآن يقرأ ما تيسر من كتاب الله أمام الرئيس في احتفالية ذوي الهمم

ستوديو

استمع الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الطفل أحمد تامر وهو يتلو آيات من القرآن الكريم خلال احتفالية "قادرون باختلاف" في نسختها الثالثة بمركز المنارة.

تعلم "أحمد تامر ممدوح"، أصول تجويد القرآن الكريم على يد أحد المشايخ في محافظة الشرقية حتى تمكن من حفظ القرآن بأرقام الآيات والصفحات وبعد ذلك شارك في المسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم التابعة لوزارة الأوقاف وشارك في مسابقة شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب وحصل على المركز الأول في عام 2019- 2020. 

كما حصل على المركز الأول على المحافظة في مسابقة وزارة الشباب والرياضة وشارك في المسابقة العالمية للقرآن الكريم والتي فيها 60 طفلا أمام كبار القراء في مصر والوطن العربي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال للطفل أحمد تامر "الطفل المعجزة"، الذى حفظ القرآن الكريم، في مداخلة مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر": "ربنا يحميك من كل شر وسوء"، وأضاف الرئيس السيسى،: "بقولك يا أحمد بسم الله ما شاء الله عليك، ربنا يوفقك وبهنئ والدك ووالدتك أنت عارف أنت حافظ أيه؟ أنت حافظ أعز كلام وأفضل كلام، وأطيب كلام البركة كلها معاك".

وأضاف الرئيس السيسي: "الحفظ جميل ومهم لكن الفهم كمان مهم، إحنا صحيح محتاجين نهتم باللغة العربية وحفظ القرآن وتنظيم أوقات أولادنا، وعاوز كل أسرة تكون منتبهة لأبنائها ومش مهم تكون الحافظة بتاعتهم زى أحمد، وممكن تكون أنشطة أخرى، ولو اهتمينا بالملكات دى هنلاقى النبت بتاعنا بيكبر".
ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسى، الطفل أحمد تامر، الحافظ للقرآن الكريم، بأن يحضر أول افتتاح للدولة للمشروعات، ويقرأ القرآن الكريم في الافتتاح.