رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الإنتاج الحربى: إيديكس فخر لكل عربى.. والذخيرة المصرية أكثر تميزا من المستوردة

ستوديو

قال المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الإنتاج الحربي، إن المعرض الدولي للصناعات الدفاعية إيديكس 2021 فخر لكل مصري وعربي، مشيرا إلى أن مصر لها علاقات دولية متميزة ومتوازنة مما جعل العديد من الدول تشارك في المعرض وأمريكا من أكبر الدول المشاركة.

 

وأضاف وزير الإنتاج الحربي خلال لقاء الإعلامي أحمد موسى خلال جولته بمعرض إيديكس 2021 ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن 386 شركة تشارك في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية.

ولفت إلى أن المعرض يحمل العديد من الرسائل أهمها أن مصر دولة آمنة ومستقرة لأنها قادرة على تنظيم المعرض الدولي للصناعات الدفاعية.

وأكد أن مصر تقوم بإنتاج الذخيرة التى يتم استخدامها في القوات المسلحة والذخيرة المصرية أكثر تميزا من الذخائر التى كان يتم استيرادها من الخارج وتم تطوير البندقية الآلية وتغيير الأجزاء الخشبية بها بأجزاء أخرى لتركيب أجهزة رؤية.

 

وأوضح وزير الإنتاج الحربي أنه تم تنفيذ خط إنتاج محلي للرشاش المتعدد بالكامل الذي يضم نحو 265 جزءا من مواد مختلفة.

وأكد أنه المصانع الحربية تغطي جميع احتياجاتنا في إنتاج السيارات المدرعة ولدينا ردار يمكنه تتبع الطائرة بدون طيار حتى مساحة 5 سنتيمتر لمسافة كيلو ونصف الكيلو.

وأشار مرسي إلى أن المعرض الدولي للصناعات الدفاعية يضع مصر في مقدمة الدول التى تهتم بالتسليح، مؤكدا أنه يتم عقد صفقات قوية عقب انتهاء المعرض خاصة أنه يقدم أحدث ما وصلت إليه الصناعات العسكرية.