رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الصحة": تطعيم 1.8 مليون من منتسبى الجامعات بلقاح كورونا

ستوديو

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة، إنه مع اختلاف المتحورات خلال الفترة الأخيرة، الشاهد الوحيد لحماية الإنسان هو التباعد الاجتماعي والالتزام بالتطعيمات للحماية من جميع متحورات كورونا.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي، والمذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم السبت، أن الدولة المصرية وفرت حوالي 80 مليون جرعة لقاح، وننتظر 19 مليون جرعة أخرى حتى أول أسبوع من ديسمبر لتصل لـ100 مليون جرعة من اللقاح، وتم تطعيم ما يقرب من 30 مليون مواطن جرعة أولي، و15 مليون جرعة ثانية.

وتابع أن مجلس الوزراء صدق على إعطاء الجرعة الثالثة لتعزيز المناعة لبعض الفئات، وعلى رأسهم العاملون بالقطاع الطبي وأصحاب الأمراض المزمنة، وهناك توسع في مراكز التطعيم في مراكز التسوق والأسواق والمولات ومحطات القطارات ومترو الأنفاق، وتم التواصل مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ؛ للوصول لدوائرهم الانتخابية للوصول لأكثر الأماكن بعدًا لتوفير التطعيم اللازم.

وأكد أن التعليم يسير بشكل ملتزم ومنضبط جدًا، وتم تطعيم 1.8 مليون من منتسبي الجامعات المصرية بلقاح كورونا، وجار إعداد منظومة مع التربية والتعليم لتطعيم طلاب الثانوية العامة بلقاح فايزر المصرح به لهذه الفئة العمرية.