رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«نوفمبر الحزين».. وفاة ثلاث إعلاميات فى أسبوع واحد

ستوديو

يبدو أن شهر نوفمبر هو شهر مفارقة إعلاميات مصريات أثرين في وجداننا وشكلوا جزءًا كبيرًا من ثقافتنا، حيث نعى الشعب المصري في هذا الشهر فقط ثلاث إعلاميات منهن مذيعتان بماسبيرو، والثالثة هي الإعلامية أسماء مصطفى التي رحلت عن عالمنا منذ ساعات.

ونستعرض في هذا التقرير أبرز الإعلاميات اللاتي رحلن عن الحياة في نوفمبر2021:

مها حسني "١٥ نوفمبر ٢٠٢١"

رحلت عن عالمنا الإعلامية مها حسني، المذيعة بالتليفزيون المصري، وذلك في ١٥ نوفمبر ٢٠٢١، وشيعت جنازتها من مسجد الرحمن الرحيم بطريق صلاح سالم، على أن يتم دفنها في مقابر الغفير.

وتعرضت الإعلامية مها حسني لوعكة صحية منذ أيام، حيث تم نقلها من مستشفى الجوي إلى مستشفى المطرية العام خلال الأيام الماضية.
وقدمت مها حسني مذيعة بالتليفزيون المصري، العديد من البرامج منها "أيامنا الحلوة" و"سيدتي".
كما  شغلت عددًا من المناصب داخل التليفزيون المصري منها مديرة إدارة برامج المرأة.

- شيرين الدويك "١٨ نوفمبر ٢٠٢١"

وتوفيت صباح الخميس الماضي، شيرين الدويك، بعد يومين فقط من وفاة زميلتها المذيعة مها حسني.

المذيعة الراحلة، تخرّجت في كلية الآداب، والتحقت للعمل بالتليفزيون المصري عام 1999.

وكتبت صديقة المذيعة الراحلة، ميرفت المليجي، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، أنَّ سبب الوفاة جاء بعد تشخيص بأنّه "قولون".

وكتبت "المليجي": "الزميلة شيرين دويك في ذمة الله بشكل مفاجئ.. ألم في المعدة، ثم تشخيص الطبيب بأنه قولون".
وتابعت من خلال منشورها: "تُوفيت أثناء النوم بعد ساعات.. ربنا يرحمها ووحده عالم ما ألَّم بها من أوجاع وما مرَّت به في ساعتها الأخيرة".

- حقيقة وفاتها هو سيناريو خادع 

وقال العميد السابق لمعهد القلب المصري جمال شعبان، إنّ ما حدث للمذيعة الراحلة هو "السيناريو الخادع لجلطة الشريان التاجي الخلفي، حيث يبدأ بألم في المعدة، ثم تشخيص الأطباء بأنّه قولون، ثم موت مفاجئ أثناء النوم".

وعن أعراض ذلك السيناريو الخادع، يقول شعبان، إنّه يشبه وجع الحموضة في منطقة الصدر، وهو ما اعتبره طبيب القلب "أزمة قلبية إلى أن يثبت العكس".


- أسماء مصطفى "٢٢ نوفمبر ٢٠٢١"
ورحلت الإعلامية أسماء مصطفى منذ ساعات، اليوم الإثنين الموافق ٢٢ نوفمبر ٢٠٢١، بعد صراع لم يكن طويلًا بل كان مريرًا مع مرض السرطان.

وكانت قد أعلنت الإعلامية أسماء مصطفى في أبريل الماضي من خلال منشور عبر حسابها على فيس بوك، إصابتها بالسرطان، قائلة: "حالي حال ناس غيري كتير بيمروا بمعركة مع المرض اللعين، الاسم صعب معلش، وأنا منهم بحاول وبكافح، وربنا كريم، صحيح المشوار لسه طويل والشفا بإيدين ربنا وحده، وما علينا غير إننا ناخد بالأسباب ونرضى بقضاء الله ونساله اللطف فيه، مش عايزة حد يزعل، أنا بس محتاجة الدعاء لأني مؤمنة، لأنه بيغير القدر أنا قطعت مسافة كويسة في رحلة العلاج الحمد لله، ولسة في خطوات تانية ربنا يسهل، في انتظار تحديد ميعاد العملية، علشان كدة عدم ظهورى هيطول، رجاء تاني محدش يتضايق، فضلًا الدعاء".

وخضعت أسماء مصطفى لجراحة دقيقة، وطالبت متابعيها عبر فيس بوك بالدعاء لها، قائلة: "بعد ساعات سأكون بين يدي الرحمن لإجراء جراحة دقيقة للتخلص من ورم خبيث".

وفي منتصف سبتمبر الماضي، أعلنت أسماء عبر صفحتها على فيس بوك، عن خضوعها لعملية جراحية ثانية، وكتبت أسماء مصطفى، "بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله، أكون بين يدي الرحمن لإجراء عملية جراحية بدون توصيف دقيقة أو حرجة، ثقتي بالله أملي ورجائي وهو القادر وحده على شفائي".