رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل الموافقة على أول عقار مضاد لكورونا فى بريطانيا (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور أحمد سالمان، أستاذ المناعة بجامعة أكسفورد، إنه تمت الموافقة على إنتاج أول عقار مضاد لفيروس كورونا في بريطانيا، كأول عقار يتم استخدامه لمرضى العزل المنزلي، لافتاً إلى أن استخدام العقارات لمواجهة كورونا دليل على فرصة العالم القريبة في فرض السيطرة على الوباء.

وأضاف الدكتور أحمد سالمان، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الأحد، أن العقارات والأدوية متواجدة ولكن من الأفضل المحافظة على النفس من الإصابة، من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد.

وأشار إلى أن العقار البريطاني يتميز بفاعليته الكبيرة، نتيجة اعتماده على مواد كيميائية مضادة للفيروسات، موضحا أن سعر العقار سيكون بسيطا للغاية مقارنة بالعقارات الأخرى التي تعتمد على الاجسام المضادة، حيث أن نسبة الفاعلية الخاصة باللقاح مرتفعة تصل إلى 60%.

ونوه أستاذ المناعة، بأن العالم يترقب إنتاج عقار آخر من شركة فايزر، بفاعلية تصل إلى 90%، مشددا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية خاصة في فصل الشتاء، مؤكداً أن فاعلية العقار كبيرة في الحالات البسيطة والمتوسطة، وستقل نسبيا في حالة استخدامه في الحالات المتأخرة.