رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"التضامن": لدينا فرق تدخل سريعة للقضاء على ظاهرة أطفال الشوارع

أطفال الشوارع
أطفال الشوارع

قال محمود شعبان، مدير عام الإدارة العامة للأسرة والطفولة بوزارة التضامن، إن الوزارة تعمل على ظاهرة أطفال الشوارع بقوة لتجفيف منابع هؤلاء الأطفال الموجودين في الشارع ومنع استخدامهم للتسول.


وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الصدى"، مع الإعلامية رانيا هاشم، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الوزارة لها فرق تدخل سريعة لديها ضبطية قضائية تجوب الشوارع ولو وجدت حالات تتعامل معها.


وأكد أن الأسرة التي تحتاج لدعم مالي ومعنوي لاستقبال طفلها ندعمها في ذلك، مشيرًا إلى أن التوعية توجه بشكل مستمر في سياسة تتبعها الوزارة في الوقت الحالي من خلال النشرات التي تنفذها وتوجد طفرة كبيرة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وأوضح أنه توجد قوانين سنت وأصدرت لمواجهة استغلال الأطفال مثل الاتجار بالبشر، ويوجد مركز في القليوبية خاص بالاتجار بالبشر وضحايا العنف، إذا كانت هناك حالة أو شبهة إصدار يتم التعامل معها فورًا.


منع ختان الإناث

وأكد أن مشكلة ختان الإناث نعمل عليها بشكل متقدم جدًا، وتوجد مجموعة من الامتيازات ومجموعة من التدابير التي تعالج هذه الظاهرة.


وأشار إلى أن تعليم الكبار يتم التعامل مع هذه الظاهرة بمحورين، الأول المدرسة المجتمعية وذات الفصل الواحد، وفصول محو الأمية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والهيئة العامة لمحو الأمية، وذلك لمعالجة حالات تعليم الكبار.