رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كل واحد يبص فى ورقته».. الباز يكشف حقيقة أزمة مناهج «رابعة ابتدائى»

ستوديو

تحدث الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، عن أزمة مناهج الصف الرابع الابتدائي، مؤكدًا أن الاعتراضات ليس لها أي سند ولكنها شكاوى لمجرد أن فترة الاستذكار طويلة، وهو الأمر الذي يرفضونه شكلًا وموضوعًا.


وأضاف الباز، خلال برنامجه "مش حسبة برمة"، المُذاع على إذاعة "نغم إف إم"، أن مشروع تطوير التعليم، الذي ندعو له، يتم تطبيقه هذا العام على الصف الرابع الابتدائي، وبالتالي الناس بالنسبة لها أزمة لأنها بيتم التعرف على المنهج لأول مرة، مؤكدًا أن من درس التعليم بطريقة مطورة منذ الصف الأول الابتدائي، هم من يدرسون منهج الصف الرابع، أي أن المنظومة اكتملت ووصلت للصف الرابع.


وتابع: "كل واحد يبص في ورقته"، لأن الاعتراضات جاية من أولياء الأمور، رغم كونهم غير متخصصين، في مناهج التربية، ومن قام بوضع المناهج لم يريدوا التعنت بأولادنا أو الأهالي.


وتابع: "اعتراضهم إن الأولاد بتذاكر كتير طب وإيه يعني، الناس اتعودت على السهل، رغم إنه مفروض العكس يحصل، وتدخلات الأهالي أفسد الكثير من الأمور، لإن حالة التداخل والشوشرة دي بتأثر على أي مشروع، خاصة أن اجتهادات الأهالي قد تصل إلى الشائعات".

وواصل: "ومن ضمن الشائعات إضافة مادة الكيمياء والفيزياء، وهذا لا ينطبق على أرض الواقع ورفضه الوزير، جملة وتفصيلًا".

وحول تبرعات للمساجد، وإزالة صناديق التبرعات، أضاف: "مفيش قرار بيتاخد عشان تعسف الناس"، ناصحًا أن تفهم الناس قرارات الحكومة من صفحاتهم الرسمية والمنابر الإعلامية الموثوقة، مرددًا: "متسبوش ودانكم للشائعات أو للكلام اللي مالوش علاقة بالصحة".

الباز: علي الحجار الأكثر رصيدا بين مطربي مصر بـ 3000 أغنية

وعن حفلة النجم الكبير علي الحجار، بمهرجان الموسيقى العربية، أكد أن الفنان علي الحجار تألق بحفل الأمس، مشيرًا إلى أن للفنان 3000 أغنية، وهو الأكثر رصيدًا بين مطربي مصر.


واستطرد: "وحالة التفاعل بينه وبين الجمهور، تقول إننا أمام حالة فنية يجب أن تدرس، خاصة أنه صاحب الـ68 عامًا"، لافتًا إلى أن التفاعل كان له رونق خاص خلال غنائه "اللي بنى مصر"، والتي لحنها العبقري بليغ حمدي، وكانت آخر ألحانه.