رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: السيدة انتصار السيسى تقوم بدورها دون ضجيج أو افتعال

ستوديو

تحدث الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، عن زيارة السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لقرية شما بمحافظة المنوفية، وذلك في زيارتها الأولى لمتابعة معرض التراث للحرف اليدوية لسيدات القرية.

وأضاف الباز، خلال برنامجه "مش حسبة برمة"، المُذاع على إذاعة "نغم إف إم"، أن زيارتها حملت معها عدة رسائل أبرزها قيامها بالدور المنوط بها القيام به، ولكن دون ضجيج، حيث تفقدت القافلة الطبية لخدمة أهالي قرية أشمون، وزارت مجمع خدمات ومدرسة سامح طاحون، بقرية شما، والتي بدورها المساعدة في تقليل الكثافة الطلابية في الفصول وقدمت هدايا للطلاب.

وتابع: الختام كان زيارة خاصة لأسرة بسيطة، وذلك لأن هناك سيدة تدعى "هناء حمادة"، تزور القافلة الطبية للكشف على عينيها واتفاجئت بها، وسلمت عليها، وحين سؤال السيدة انتصار السيسي عن إذا ما كانت بحاجة إلى شىء، قالت لها: "تعالي اتفضلي معانا اشربي شاي".

وواصل: "وبالفعل ذهبت إليها وجلست معها وزوجها وأبنائها، وكانت طلباتهم هي عمل للزوج ومنزل يؤؤيهم نظرًا لسكنهم بالإيجار وهو ما لا يتحمله رب الأسرة"، لافتًا إلى أن السيدة انتصار السيسي استمعت لطلباتهم وقالت لها في ختام الزيارة: "أنا زي أختك ولو محتاجة أي حاجة اطلبيها مني"، وهو حديث فطري ليس فقط حديث مسئول لمواطن، ولكن حديث إنسان لأخيه بصفة مجردة  من كل شىء".

انتصار السيسي تقوم بدورها دون ضجيج أو افتعال

وأوضح الدكتور محمد الباز، أن انتصار السيسي تتعامل بمنهج أو طريقة وهو بناء الإنسان وقضايا المرأة، وخدمات المدارس، ولكنها تفعل ذلك دون ضجيج، تقوم بدورها دون افتعال.

وعن الناس التي طالبت السيدة انتصار السيسي بقيام بدور أكبر، استطرد الباز: "بعتبرها ناس مش قادرة تسيب الكتالوجات القديمة، وما يطلبونه الآن يتحقق على الأرض بالفعل، هناك حالة من الدعم، مثل معرض تراثنا والحرف اليدوية، والدعم الذي نقدمه انتصار السيسي له وللمرأة".

وقالت:" انتصار السيسي تقوم بدورها كاملا بكل بساطة بدون إدعاء أو ضجيج، لان التجارب السابقة لزوجة الرئيس على مدار التاريخ، كان مدعاه للانتقاد حيث انتقد الناس زوجة جمال عبدالناصر لابتعادها عن المجال السياسي، العكس كان مع زوجتي كل من الرئس السادات ومبارك".

وأضاف: "السيدة انتصار السيسي ليست قريبة لدرجة انتقادها، وليست بعيدة أيضًا وتقوم بدورها على أكمل وجه، وما يعنيها أن تقوم بالهدف النهائي وليس شكل القيام بالدور الذي تقوم به".