رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تزوج سهير البابلى فى لحظة وتخلى عن الهندسة».. محطات فى حياة أحمد خليل

ستوديو

رحل الفنان القدير أحمد خليل عن عالمنا اليوم عن عمر يناهز 80 عامًا، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، بعد مشوار فنى حافل، مما أثار حالة من الحزن فى الوسط الفنى.

ونرصد في هذا التقرير أبرز المحطات في حياة أحمد خليل:

- تزوج سهير البابلى في لحظة

قال أحمد خليل خلال ظهوره مع الإعلامى محمود سعد، في برنامج "باب الخلق" الذي عُرض على فضائية النهار، إنه تزوج الفنانة الكبيرة سهير البابلى في لحظة، من خلال مقابلة على هامش تصوير إحدى السهرات التليفزيونية، لافتًا إلى أنه فى البداية تعامل معها بحدة على الرغم من عدم قبوله بذلك فنشبت مشادة بينهما، لكن "الخناقة" انتهت بالزواج مع انتهاء تصوير العمل.

وأوضح أن زواج الفنان والفنانة يوجد به العديد من الصعوبات، لافتًا إلى أنه فلاح وله خطوط حمراء كثيرة جدًا، وسهير البابلى سيدة عظيمة، لكن كان من المستحيل استمرار العلاقة، فتزوجا فى لحظة وانفصلا وهم أصدقاء جدًا.

- زواجه من ألمانية

وبعد انفصاله عن الفنانة سهير البابلى، تزوج من سيدة ألمانية، رغم رفضه لفكرة الزواج فى البداية، ولكن شقيقته استضافت إحدى الفتيات الألمان فى منزله لزيارة مصر، وخلال الزيارة تعرف عليها وأعجب بها وتزوجها بسرعة.

وقال: "هى فلاحة من فلاحين ألمانيا، والفلاحين فى العالم كله زى بعض، فهى زي الفلاحين المصريين، والعلاقات الإنسانية عندهم زينا بالظبط".

- رفض الهندسة حبًا فى الفن

وبعد انتهائه من مرحلة الثانوية العامة طلب خليل، من والده أن يلتحق بمعهد السينما لكن والده قابل هذا برفض شديد فقد كان يريد أن يلتحق ابنه بكلية الهندسة، ولكنه أصر بشدة على التحاقه بمعهد السينما.

- وصية والده

خلال لقائه بالإعلامي محمود سعد كشف خليل عن علاقته بوالده قائلًا: "والدى تصور إنى لو أصبحت مخرجًا فسأكون القائد، ولا يمكن أن أتنازل عن مبادئى وقناعاتى، لكن بعد علمه بأنى أصبحت ممثلًا نصحنى بألا أتنازل، وأن أتمسك بمبادئى.

- عمله الفنى

وخلال لقائه التليفزيونى، قال خليل "قبل 40 عامًا كنت أرى أن الحياة هي الأمل وتحقيق الحلم والعطاء، لكن حاليًا الشغل فقط هو ما يجعلني سعيدًا و"بيرجعني شباب".

وتدهورت الحالة الصحية للفنان أحمد خليل مؤخرًا أثناء تصويره مشاهد حدوتة "حكايتى مع الزمان" من مسلسل إلا أنا، ولم يستكمل مشاهده وتم حذف 5 منها.