رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القصة الكاملة.. مبروك عطية يفجر مفاجأة بشأن اعتدائه على شخص داخل المسجد

ستوديو

أثار فيديو ظهر فيه الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، وهو يعتدي على شخص داخل مسجد جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، في حادثة لم تكن الأولى التي يتعرض لها عطية.


وتصدرت الحادثة مؤشرات بحث موقع "جوجل" في مصر، وذلك قبل أن يعلّق عطية على صفحته عبر "فيسبوك".

أزمة مثيرة للجدل واجهت أستاذ الشريعة

ورد الدكتور مبروك عطية، في بث مباشر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، على الواقعة المثارة حاليًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشان اعتدائه على أحد الأشخاص، مؤكّدًا أنَّها منذ 8 سنوات، نافيًا اعتداءه على أي أحد، موضحًا أنَّه كان يرغب في "عدم الشوشرة" على مجلس العلم الذي كان يقدمه بعد صلاة الفجر، وطالب الحضور داخل المسجد بالتزام الصمت والاستماع إلى الحديث فقط.

ودافع عطية عن نفسه قائلًا إنَّه "عندما كان يعطي دروسًا بالمسجد بعد صلاة الفجر وبسبب شكوى البعض من ارتفاع الصوت داخل المسجد بعد الصلاة لم يعد الشيخ يستخدم ميكروفونًا، وبالتالي الصوت أصبح منخفضًا ولا بد من الهدوء والإنصات ليسمع الجميع"- حسب قوله-.

مبروك عطية يرد على الفيديو المتداول

وروى مبرك عطية  تفاصيل الواقعة، موضحًا أنَّه ذهب إلى المتحدث وطلب منه أن يستمع بإنصات للدرس، لكنه رفض، فطلب وقتها منه الانتقال من مكانه، إلا أنَّ الرجل ردّ عليه بأنَّه لا يستطيع الحركة، مستكملًا «قلت له مش قادر تمشي أشيلك أنا، وهي دي كل الحدوتة».

مبروك عطية فى صدام مجددًا مع الجمهور

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لواقعة داخل أحد المساجد، كان بطلها الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامية، ترصد مشادة كلامية بينه وبين بعض الحضور داخل المسجد، أوضح بعدها «عطية» أنَّ الواقعة تعود لـ8 سنوات ماضية، حينما كان يعطي دروسًا دينية في أحد المساجد بعد الفجر.

وبدأت الواقعة عندما قرر مبروك عطية إيقاف الدرس الذي يقدمه لبعض المصلين ليذهب إلى مجموعة من الجالسين بعيدًا عن موضع الحديث، ويطالبهم بالانضمام إلي مجلسه أو التوقف عن الكلام، قائلًا: "مين عايز يفسد علينا مجلس العلم بتاعنا، مين بيتكلم ومش عايزنا نسمع بعض".

وانفعل "عطية" على الحضور بسبب الصوت الذي اعتبره مزعجًا خلال الدرس، معلقًا: "مين اللي عاوز يفسد علينا دينا وعلمنا ده؟، أبوس رجلك عشان ما تتكلمش في الدرس"، خلال سيره بين الحضور.


وخلال عودته إلى موقعه مرة أخرى لمواصلة خطبته، فوجئ باعتراض أحد الرجال من الجهة الأخرى على أسلوبه، ليرد "مبروك": فيه حاجة هنا "نشقر" برضه، أجيلك أنا.. بتزعق تقول إيه؟


ودخل رجل آخر مسن على الخط؛ معترضًا على حالة الغضب التي انتابت الدكتور مبروك عطية بعد سماع الصوت، معتبرًا أن الأمر لم يكن ليستحق كل تلك المشكلة؛ لينهال عليه الدكتور عطية محاولًا حمله وإخراجه خارج المسجد عنوة؛ ليتدخل من بالمسجد لفض الاشتباك.