رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«بسبب حديثه أثناء الخطبة».. مبروك عطية يعتدى على مسن داخل مسجد (فيديو)

ستوديو

أثار الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر الشريف، ضجة كبيرة إثر تداول مقطع فيديو له، يوضح لحظة اعتدائه على أحد الأشخاص داخل المسجد، نظرًا لتحدثه أثناء خطبة يلقيها.

مبروك عطية في صدام مجددا مع الجمهور

واعتدى الدكتور مبروك عطية، على أحد المواطنين خلال درس كان يلقيه في رواق مسجد الجامع الأزهر؛ بعد توقفه عن إلقاء الدرس الذي كان بعنوان "أن أقيموا الدين" لسماع أحد الأصوات من الحاضرين.

وبدأ مقطع الفيديو الذي أذاعته قناة "العربية"، بخطبة الدكتور مبروك عطية في أحد الدروس التي يلقيها على مجموعة من الأشخاص أمامه، إلا أن أحدهم تحدث أثناء الدرس، الأمر الذي أزعجه، قائلا بصوت مرتفع: "يا جماعة فيه خلل هنا عاوز أعرفه.. أنت يا ابني ياللي بتتكلم مينفعش.. أول مرة في تاريخنا يحصل ده فيه إيه".

وانفعل "عطية" على الحضور بسبب الصوت الذي اعتبره مزعجا خلال الدرس، معلقا: "مين اللي عاوز يفسد علينا دينا وعلمنا ده؟، أبوس رجلك عشان ما تتكلمش في الدرس"، خلال سيره بين الحضور.

وخلال عودته إلى موقعه مرة أخرى لمواصلة خطبته، فوجئ باعتراض أحد الرجال من الجهة الأخرى على أسلوبه، ليرد "مبروك": فيه حاجة هنا "نشقر" برضه، أجيلك أنا.. بتزعق تقول إيه؟.

ودخل رجل آخر مسن على الخط؛ معترضا على حالة الغضب التي انتابت الدكتور مبروك عطية بعد سماع الصوت، معتبرا أن الأمر لم يكن ليستحق كل تلك المشكلة؛ لينهال عليه الدكتور عطية محاولا حمله وإخراجه خارج المسجد عنوة؛ ليتدخل من بالمسجد لفض الاشتباك.

أوقفوا مبروك عطية

وكانت الأيام الماضية، شهدت تدشين هاشتاج «أوقفوا مبروك عطية»، على خلفية تصريحاته المثيرة عن جواز ضرب الزوج لزوجته، عبر برنامج «يحدث في مصر» على قناة «mbc مصر»، قبل أن يرد أستاذ الشريعة، على ذلك الهجوم الشرس من قبل رواد السوشيال ميديا، خلال تصريحاته: «دول ناس بيصطادوا في الماء العكر، كان فيه طرف غايب في حديث الزوجة عن ضرب الزوج لزوجته بالسكين، فأنا رديت الرد في اعتقادي اللي يرضي ربنا».