رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التنمية الحضرية»: بدأنا بـ5 مناطق ضمن مشروع تطوير القاهرة التاريخية

إيهاب حنفي
إيهاب حنفي

قال إيهاب حنفي، منسق عام صندوق التنمية الحضرية، إن التجربة المصرية في تطوير العشوائيات تُدرس.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة"، مع الإعلامية ريهام السهلي، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "الصندوق كان قد أنشئ لغرض معين لتطوير المناطق العشوائية، وبدأنا نفكر فيما بعد الصندوق ونهاية عام ٢١ نكون انتهينا من المناطق العشوائية في المناطق الآمنة ونعمل على المناطق المتوسطة وغير المخططة والتي تنتهي في ٢٠٣٠.


وتابع: "صندوق التنمية الحضرية عمل على التطوير العمراني وتم عمل تصنيف للمناطق ونعمل في القاهرة التاريخية وعواصم المدن ووظائف الصندوق كبرت جدا، وهذا نتيجة للنجاح الذي حققه".

الانتهاء من 622 منطقة غير آمنة

وأشار إلى أن مهمة الصندوق هي تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة وانتهينا من ٦٢٢منطقة ونعمل في الوقت الحالي في باقي المواقع وننتهي منها في نهاية العام ودخلنا في المبادرات التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتطوير محافظات المدن، والقاهرة التاريخية بدأنا في خمس مناطق منها لأنه صعب العمل فيها كلها وهي منطقة باب زويلة، الحسين،  مسجد الحاكم، ودرب اللبانة، كما نعمل على حديقة الفسطاط وهي أكبر حديقة في الشرق الأوسط على امتداد ٥٠٠ فدان.


واوضح أنه في بداية العمل في مبادرة تطوير القاهرة التاريخية تعرضوا لهجوم كبير جدًا واعتقد البعض أننا سنتعامل معها مثل العشوائيات ولكننا نتعامل معها بحرص لأنها إرث تاريخي.