رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ هندسة طرق: الرئيس استعرض الكارت الموحد لكل المواصلات

حسن مهدي
حسن مهدي

قال حسن مهدي، أستاذ هندسة الطرق والنقل بجامعة عين شمس، إنه كان في غاية السعادة بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، معرض أنظمة النقل الذكية في نسخته الرابعة تحت رعاية الرئيس الذي يدل على اهتمام الدولة والرئيس بالتكنولوجيا في قطاع النقل، التي تسهم في تسهيل حركة المواطنين وأنظمة النقل الداخلي وبكافة الوسائط.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة"، مع الإعلامية ريهام السهلي، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "التطورات في النقل البري تساهم في انضباط الحركة المرورية ولها العديد من التطبيقات ومنها التعامل إلكترونيًا مع حولة السيارات، وتحصيل رسوم مرور عربيات النقل إلكترونيا بدلًا من الانتظار في صفوف، وذلك الالتزام بالحارات".


وأكد أن الأنظمة الجديدة ستعمل على تشجيع المواطنين لترك سيارتهم ويستقل المواصلات، كما سيتم عمل تطبيق بمواعيد الباصات والأتوبيسات، ليكون هناك مصداقية مع النقل العام والجامعي لتحسين وزيادة الثقة بين متلقي الخدمة وشركات النقل.


وأشار إلى انه اليوم تم عرض نموذج لتجربة الكارت الموحد، وكان الرئيس قد وجه بتكاملية وسائل النقل ورأينا تجربة عملية بأن يكون لنا كارت موحد استقل به أكثر من وسيلة مواصلات ويسهم في خفض التكلفة في وسائل المواصلات.