رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يدعو متطوعى معرض الكتاب لتدشين مبادرة عن الإدمان

ستوديو

كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الشباب المتطوعين الذين شاركوا فيه تنظيم فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب ٢٠٢١ فى الدورة الـ٥٢ الذي أقيم ٣٠ يونيو حتي  ١٥ يوليو الماضي  بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس.

ووجه وزير الشباب والرياضة، الشكر لشباب معرض القاهرة الدولي للكتاب، لمشاركتهم التطوعية في تنظيم المعرض، مؤكدًا فخره بهم.

وشجع وزير الرياضة، الشباب على الاستمرار والمزيد من  المشاركة التطوعية في الأحداث الرياضية والثقافية، وتنشيط التعامل وصولًا للتطوع الاحترافي.
وأوضح أن وزارة الشباب والرياضة تولي عناية خاصة لقيمة التطوع، وتشجع الشباب على المشاركة التطوعية، حيث قامت بإنشاء اتحاد نوعي للتطوع الشبابي، وتتبنى جميع المبادرات والبرامج التي تشجع الشباب على المشاركة التطوعية في الأحداث المختلفة والبطولات الدولية التي تستضيفها مصر.

وأعرب وزير الرياضة والشباب، التحية للمتطوعين، عن فخره بإقبال الشباب على العمل التطوعي، قائلًا: "فخور بكم، فخور بما شاب مصري بيقدم حاجة لبلده".
وحث الوزير، الشباب المتطوع على ابتكار مجموعة أنشطة تطوعية بهدف التوعية المجتمعية والثقافية ومساعدة أصحاب الحرف اليدوية، مؤكدًا دعم الوزارة لهم في المبادرات التي يتوصلون إليها، كنت أقترح أن تكون أولى تلك الأنشطة تدشين مبادرة عن الإدمان.

ولفت وزير الرياضة والشباب، إلى أن فلسفة التطوع بدأت بشكل قوي من كأس الأمم الإفريقية ٢٠١٩، وتم تدريب عدد من الشباب على المشاركة في تنظيم الأحداث الرياضية، كما تم ربط التطوع پأحداث أخرى مرتبطة بالثقافة مثل معرض القاهرة الدولي للكتاب.

أقيمت مراسم التكريم اليوم السبت بمركز التعليم المدني بالجزيرة بحضور نحو ١٨٠ شابًا وفتاة ممن شاركوا في الأعمال التنظيمية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وتضمن التكريم عرض فيلم تسجيلي حول أبرز ما قدمه المتطوعون من أدوار خلال مشاركتهم في تنظيم المعرض، وما اكتسبوه من مهارات نظير تلك المشاركة التنظيمية.