رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طارق وائل.. رحلة صيدلى قرر تغيير حياته والعمل فى التدريب وتنمية المهارات

ستوديو

قال الدكتور طارق وائل، صيدلي مصري قرر تغيير حياته، والاتجاه للعمل في التدريب وتنمية المهارات، إن هناك مؤسسة عالمية تسمى "atdوتعمل في مجال تنمية وتطوير المواهب والمؤسسات منذ 80 عامًا، ولها أنشطة في الصين والهند والإمارات والمملكة العربية السعودية.


بداية اتجاهه للعمل في تنمية المهارات 

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد فايق ببرنامج "مصر تستطيع" الذي يذاع على قناة "dmc ، أن هذه المؤسسة بدأت من الولايات المتحدة الأمريكية وانتشرت في عدد من بلدان العالم، لافتًا إلى أن المؤتمر الأخير لها كان مؤتمرًا عالميًا يضم جميع الجنسيات.


وأوضح أن هذه المؤسسة تقوم من خلال المؤتمر برصد الأشخاص الذين يقدمون قيمة لكل المشاركين على مستوى العالم، ويتم تصنيفهم من خلال نقاط، معقبًا: "الحمد لله تمكنت من الوصول لعدة أفكار لحصد عدد كبير من النقاط خلال المؤتمر".


وتابع: "لم يكن هناك تواصل مباشر لتبادل الخبرات، فقمت بعمل مجتمع يجمع الأشخاص ممن لديهم خبرة عام واحد في التدريب والتطوير وحتى 40 عامًا".


وأردف: "خلال فترة بداية جائحة كورونا، هناك أشخاص من هذه المجموعة حصلوا على وظائف بالولايات المتحدة الأمريكية، وساعدهم في ذلك أن أعضاء هذه المجموعة كانوا على تواصل فيما بينهم ليس فقط خلال المؤتمر وإنما طوال العام".