رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الزراعة»: مصر تدافع عن كل الدول المتضررة من تغير المناخ

ستوديو

قال الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، إن قضية التغير المناخي قضية عالمية ولا يوجد مكان على سطح الأرض لا يعاني من هذه الظاهرة التي أصبحت تتفاقم يومًا تلو الآخر، مضيفًا أن التغير المناخي هو الأساس في إتمام النشاط الإنساني من زراعة وصناعة.

التغير المناخي ودور مصر العالمي  

وأكد الدكتور محمد علي فهيم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية " تن"، أن كلمة الرئيس  السيسي بقمة المناخ ستكون مقدمة لتنظيم مؤتمر عالمي حول المناخ في شرم الشيخ، حيث إن لمصر دورًا فعالًا في مناشدة جميع دول العالم بالاهتمام بالتغيرات المناخية ووضعها على قائمة المشاكل الدولية، وذلك لأن  كوكب الأرض قد يتعرض لمخاطر لا نستطيع التصدي لها فيما هو قادم.

وأضاف في حديثه أن الدول الكبرى بدأت في تقديم مبادرات حول المناخ، لأن هذه الظاهرة أصبحت جادة بالنسبة لهم بعدما كانوا يتعاملون بنظرة شخصية تفيد صناعتهم ومكاسبهم دون النظر إلى المخاطر التي تهدد الكوكب بأكمله.

وذكر أن مصر تدافع عن كل الدول المتضررة من تغير المناخ وتطالب الدول الكبرى بتحمل مسئولياتها في هذا الشأن، كما أن مصر تقدم نموذجًا يحتذى به في مجال الطاقة النظيفة والبنية التحتية للطرق تسهم في تقليل انبعاثات السيارات.