رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مش غضب إلهى».. جاد القاضى يكشف تفاصيل ظاهرة كونية تحدث اليوم

ستوديو

تحدث الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، عن ظاهرة ظهور كوكب الزهرة كقطعة الماس في السماء اليوم، مؤكدًا حدوثها كحالة اقتران لم تكن الأولى في شهر أكتوبر، مؤكدًا حدووث حوالي 3 ظواهر فلكية خلال الشهر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المُذاع على قناة  "إكسترا نيوز"، أن هذه الظواهر من الأشياء الجميلة التي تحقق الاستمتاع لمهتمي  بعلوم الفلك، ولا يوجد مخاوف من اصطدام أي جسم بالأرض إطلاقًا.

وقال "القاضي" إن كل كوكب أو جسم فلكي يسير في مداره الخاص به، وما يحدث من ظواهر فلكية هي نتاج اقتراب المدارات السماوية ببعضها، قائلًا: "مفيش قلق من الظواهر دي ومحدش يقول دي علامة كونية ولا غضب إلهي"، مشيرًا إلى أن ظاهرة ظهور كوكب الزهرة واضح بالسماء، هي ظاهرة طبيعية وليست لها تأثيرات خطيرة، ولا تمثل مخاطر بيئية.

ونصح "القاضي" بأهمية متابعة تلك الظواهر بالعين المجردة والاستمتاع بها، متابعًا: "بنفتح المرصد الفلكي لمحبي علم الفلك لمتابعة الظاهرة، مؤكدًا أن الظاهرة تحدث اليوم عقب غروب الشمس، ويمكن للمواطنين رؤيتها بالعين المجردة، أو باستخدام تلسكوب لرؤية أوضح، وندعو جميع المواطنين للاستمتاع بها.