رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بنت قبيلة بدوية.. قصة ملهمة لفتاة تحصل على الدكتوراه من فصول محو الأمية

ستوديو

عرضت الإعلامية منى الشاذلي قصة ملهمة لابنة الصعيد الدكتورة لبنى صالح الحاصلة على الدكتوراه في الآثار الإسلامية من فصول محو الأمية.

 

لبنى صالح: بدأت في سن الـ12 عامًا فى فصول محو الأمية


وقالت الدكتورة لبنى صالح خلال لقائها مع الإعلامية منى الشاذلي ببرنامج "معكم منى الشاذلي" المذاع على قناة "دي إم سي" مساء اليوم الخميس، إنني من قبيلة بدوية تسمى "الرماح" ترفض تعليم البنات، لكنني بدأت في سن الـ12 عامًا في فصول محو الأمية، وكنت أصغر المنضمين للفصول وسط سيدات أكبر مني في العمر بكثير.

 وأشارت إلى أنها دخلت من فصول محو الأمية المرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية العامة، وتفوقت فيها، ثم التحقت بكلية الآثار وحصلت على الماجيستير والدكتوراه بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف.

 وتابعت: "تعلمت القراءة والكتابة والحساب بعد أول 3 أشهر من انضمامي لفصول محو الأمية، وحصلت على شهادة محو الأمية بعد عام واحد من التحاقي، وكان أسعد خبر في حياتي علمي بأن من يحصل على شهادة محو الأمية من حقه أن يدخل المرحلة الإعدادية، وأنها بمثابة المرحلة الإعدادية".

 

وواصل: "بسبب فارق العمر بيني وبين الطلاب في المرحلة الإعدادية بـ4 سنوات، التحقت بالإعدادية "منازل" وكنت الأولى دائمًا في ترتيب طلاب المنازل".