رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أيمن الحكيم يكشف تفاصيل أول لقاء جمع النقشبندى وبليغ حمدى

ستوديو

قال الكاتب الصحفي أيمن الحكيم، إنه كان محظوظًا لدخوله مكتب الملحن الراحل بليغ حمدي بعد وفاته، مشيرًا إلى أنه وجد داخل مكتبه أرففًا خاصة عليها كتب ومؤلفات للصوفية، بينها لابن الفارض.


وأضاف الحكيم، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار": "لو كان بليغ حمدي لحن أشعار لابن الفارض والشيخ ياسين التهامي غناها كانت هتبقى حاجة عظيمة جدا".


وتابع: "وجدت أيضًا في مكتبه بعض الخواطر التي كان يكتبها، وكانت خواطر صوفية، وعمل ملاحظات على كتاب اسمه السر الأعظم، وده يؤكد لنا أن بليغ حمدي عنده نزعة صوفية ساعدته عندما لحن للشيخ سيد النقشبندي".


وكشف أيمن الحكيم، عن تفاصيل أول لقاء جمع بين بليغ حمدي والنقشبندي، وتدخل الرئيس الراحل محمد أنور السادات حتى يُلحن بليغ للنقشبندي.


وأردف: "بليغ والنقشبندي كانا في السويس لحضور حفل زفاف ابنة السادات، ووقتها طلب السادات بأن يُلحن بليغ للنقشبندي، والذي عارض الأمر في البداية".


وواصل: "النقشبندي رفض الأمر بشدة، ولكن ذهب في النهاية إلى بليغ، ووقتها قال بليغ له هعمل لك لحن يعيش 100 سنة، وبالفعل عمل مولاي، واللي لسه عايشة مع الناس إلى الآن".