رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نحتاج لحل عاجل.. محمد الباز: يجب أن تتدخل الحكومة لوقف ارتفاع أسعار السلع

محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن الفترة الأخيرة شهدت غلاء عدد من السلع، وهذا تسبب في غضب الناس نتيجة هذا الغلاء.

وأضاف، خلال "البساط أحمدي" في بث مباشر عبر صفحته على "فيسبوك"، أن الحكومة يجب أن تتدخل وتضع حلولا لتلك المشكلة، سواء بفرض تسعير إجباري لبعض السلع، أو بزيادة السلع المعروضة في السوق لخفض أسعارها.

وتابع: "الناس في مصر استحملت كتير جدا خلال السنوات الأخيرة، للأسف أزمة كورونا أرهقت كل دول العالم ومن بين تلك الدول مصر بالتبعية، ولكن يجب نجد حلا، لأن أي تأخير في هذا الملف مش هيكون في صالح حد".

الحكومة مسئولة بشكل أكبر

وواصل: "المواطن والحكومة مسئولان عن زيادة الأسعار، ولكن أحمل الحكومة المسئولية الكبرى لأن الحكومة في يدها القرار، ولكن بشكل عام نحتاج إلى حل عاجل لأزمة ارتفاع الأسعار".


الوزراء تكشف حقيقة خفض الرسوم الجمركية للتحكم في الأسعار

وصرح المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، بأن وزارة الزراعة لديها خريطة كاملة لتحديد احتياجاتنا من المنتجات الزراعية، وتقوم بتوجيه الفلاحين حتى لا يقل المعروض من بعض المنتجات، ولو تحقق في سنة من السنوات فائض كبير من منتج ما تقوم المجالس التصديرية بالزراعة بالبحث عن أسواق خارجية لتصدير الفائض، حتى يستفيد الفلاح من بيع منتجه، والدولة تستفيد من العملة الصعبة.

ورد متحدث مجلس الوزراء، خلال تصريحات صحفية، على التساؤلات حول احتمالية تخفيض الرسوم الجمركية لمواجهة زيادة الأسعار، قائلا إنه لم ترد أي مناقشة بخصوص ذلك، وإنما تمت مناقشة تخفيف وطأة الزيادة على المواطن، بالتحكم في المعروض وزيادته لتقليل الأسعار.