رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهى: لن نستطيع تحقيق أحلام الجمهورية الجديدة إلا بالرقمنة

ستوديو

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن النائب العام أطلق استراتيجية النيابة العامة للتحول الرقمي، معتبرًا أنها خطوة تاريخية علمية وعملية هي الأولى في تاريخ النيابة العامة، وتهدف لتيسير الإجراءات على المواطنين، وتحقيق العدالة الناجزة، والارتقاء بأداء النيابة العامة وتعزيز الثقة فيها، وترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية، ومكافحة الفساد، وتعزيز التكامل مع مؤسسات الدولة.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، السبت، أن هذه الاستراتيجية تتكاتف وتتقابل وترتبط مع استراتيجيات أخرى أعلنتها داخل وزارة العدل للرقمنة، ومع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وتقرير التنمية البشرية.

وتابع، أن كل هذه الاستراتيجيات والمخرجات تؤدي لمصر الرقمية في إطار الجمهورية الجديدة، مؤكدًا أن الهدف الأساسي جمهورية جديدة بقوام وقواعد جديدة، ولن يتأتى لنا تحقيق أحلام الجمهورية الجديدة إلا بهذه المفردات لكل مؤسسة من مؤسسات الدولة الفاعلة.

وأوضح أنه لا مستقبل لأي دولة إلا بدقة وصحة البيانات والمعلومات التي تؤدي لمنظومة واحدة هي الرقمنة، مؤكدًا أن الرقمنة ليست موضة وإنما تهدف للوصول لواقعية، فلم يكن يتسنى لنا الوصول للأطفال المصابين بالتقزم والأنيميا ومرضى فيروس سي إلا بالرقمنة.