رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«فتى الزرقاء ليس الأول».. أبرز المواقف الإنسانية لـ تامر حسنى

ستوديو

حمل على عاتقه مسئولية منذ ظهوره على ساحة الفن، كنجم الجيل، حيث يحرص دائمًا الفنان تامر حسني، على كونه قدوة يحتذى بها في مجال الفن كـ نجم استطاع أن يبدأ من الصفر ليصل إلى النجومية، بالإضافة إلى رفعه شعار "خدمة الإنسانية" ودائمًا يقدم الدعم لمرضى السرطان وذوى الهمم ويلبي طلبات محبيه ومتابعيه.

وفي لفتة إنسانية أثارت الجدل، وإعجاب متابعي الفنان تامر حسني، وذلك خلال حفله الذي أقيم مساء يوم أمس الجمعة في العاصمة عمان، استدعى حسني الفتى صالح "فتى الزرقاء"، إلى المسرح، وطلب من الجمهور أن يحيي الشاب صالح حمدان، والتصفيق له، مما أثار تفاعل الجمهور في الحفل.

ودعم تامر حسني "فتى الزرقاء" موجهًا له رسالة قائلًا: "الإنسان بمر بظروف صعبة في حياته البطل اللي يتحداها كلها ويوصل ويحقق اللي بحلم بيه. أؤمرني أغنيلك إيه"، ليرد صالح بطلب أغنية "نور عيني".

من هو "صالح حمدان" الذي دعمه تامر حسني؟

في أكتوبر من عام 2020، هزت قضية الشاب صالح الرأي العام المحلي والعربي والدولي، بعدما أقدم مجموعة من أرباب السوابق على الاعتداء على صالح وعملوا على بتر يديه وفقء إحدى عينيه.

وقال صالح من خلال تصريحات صحفية، إنه لم يكُن يخرج من المنزل بعد الحادثة بسبب النفسية السيئة التي كان يُعاني منها، مشيرًا إلى تحسن حالته بعد أن تعرف على المدرب عصام الياموني الذي قدم له الدعم والمُساعدة في تخطي وتجاوز المرحلة الصعبة التي مر بها.

ليخسر بعدها وزنه بشكل جيد وسهل من أجل تركيب الأطراف الاصطناعية، ليستطيع التحكم بالأطراف بكُل سهولة، لافتًا إلى أنه يطمح إلى دراسة القانون في الجامعة.

واللافت في الأمر أن هذا ليس بجديد على نجم الجيل، الذي لطالما أكد دوره المجتمعي ودعم حالات كثيرة إنسانيًا، ونرصد من خلال السطور التالية أبرز ما قدمه من دعم ومساعدة ودور مجتمعي إيجابي:

تامر حسنى يتطوع فى الهلال الأحمر لمساندة الشعب الفلسطينى

كشف النجم تامر حسنى، في مايو 2021، عن مساندته للشعب الفلسطينى فى أزمته الحالية من الاعتداء قوات الاحتلال، وذلك من خلال التطوع فى الهلال الأحمر للمرة الثانية، وعبر تامر عن مدى الشرف الذى يشعر به من خلال هذا التطوع، كما قدم الشكر لكل من ساعده فى هذا التطوع والمساندة.

ونشر "تامر"، عبر حسابه على إنستجرام، مجموعة من الصور أثناء مشاركته لشباب الهلال الأحمر، معلقًا عليها بقوله: "كل الشرف أن أكون واحدًا من شباب مصر المتطوعين والمتبرعين والداعمين للشعب الفلسطينى الباسل مع الهلال الأحمر المصرى للمرة الثانية، ومن كل قلبى بشكر كل الشباب المصرى العظيم اللى شوفته النهاردة جاى يساعد بقلبه وروحه ومجهوده بكل طاقة وكل حب لأهالينا فى فلسطين، اللهم احفظ فلسطين وشعب فلسطين".

 

تامر حسنى يساعد معجبة باستعادة ذاكرتها

التقى الفنان تامر حسني معجبة تدعى بيريهان عادل، تمنت مقابلته، ودبّر اللقاء بينهما مقرّبون منها، ما شكل صدمة لها لحظة رؤيته أمامها.

ونشر الفنان تامر مقطع فيديو، عبر تطبيق تبادل الصور (إنستجرام)، يوثّق لحظة لقائه بالشابة التي شرحت قصتها المؤثرة بعد تعرّضها لحادث أدى لوفاة والدتها، وتسبّب في فقدانها الذاكرة لفترة ولم تكن تتذكّر سوى حبّها لتامر وأغانيه، إضافة الى إصابتها بشلل جزئي، فكان حبّها وتأثرها بفنانها المفضل بمثابة الداعم الأكبر لشفائها واستعادتها القدرة على المشي، وفق (لها). 

وعلّق تامر على المقطع المصوّر برسالة قال فيها: "يا بيرهان أنا اللي فخور بيكي وفرحان بيكي أكتر من أي حاجة، وكلامك شرف كبير ليا وفرحة كبيرة لقلبي إني أكون داعم بعد ربنا لشفائك، ودي حاجة كبيرة جدًا بالنسبالي أنا فرحان إني شوفتك، وسمعت قصتك أكتر ما انتي فرحانة بمقابلتي، وبكتير كمان والله".

وأضاف: "يا رب أشوفك بكامل الشفاء قريب جدًا وبدعوات كل اللي شافوا قصتك رغم صعوبتها وصعوبة الحادث الأليم اللي اتعرضتي له، ونتج عنه وفاة والدتك الله يرحمها، وفقدان ذاكرة لفترة وشلل مفقود الأمل فى شفائه، وكل الصعوبات اللي مريتي بيها في رحلة علاجك". 

واختتم تامر رسالته بالقول: "بشكرك لإرادتك العظيمة للعودة مرة تانية لحياتك الطبيعية، إنتي درس كبير يتعلم منه كل إنسان فاقد الأمل في شيء بشكر قرايبك وإخواتك اللي رتبولك المقابلة دي عشان، فعلًا هم نِعمَ السند والضهر ربنا يحفظك ويشفيكي ويشفي كل مريض".

 

تامر حسني يحقق أمنية مريضة سرطان

حقق الفنان تامر حسني، حلم إحدى معجباته، المريضة بالسرطان، وتدعى "ندى"، التي كانت تتمنى منذ فترة أن يسمع تامر صوتها، وذلك في شهر يونيو للعام الجاري.

وتصدر تحقيق الفنان تامر حسني لحلم طفلة مصابة بالسرطان للقائها والغناء معها، مواقع التواصل الاجتماعي، وكان البطل الخفي في تحقيق حلمها الإعلامي محمد القوصي المتطوع منذ ما يزيد على 15 عامًا في تحقيق أحلام الأطفال مرضى السرطان.

ونشر الإعلامي المصري محمد القوصي، منشورًا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وفيديو، يظهر خلاله الفنان تامر حسني، داخل الاستوديو الخاص بمنزله، بينما تجلس فتاة أمام الميكروفون تغني، من دون أن تدرك أن من يقف خلفها هو نجمها المفضل، وأنها في منزل تامر حسني.

وظهر تامر حسني خلال الفيديو وهو يدخل الاستوديو في صمت، قبل أن يفاجئ "ندى" بوجوده أمامها، ما جعلها في حالة دهشة وفرحة كبيرة، ثم شاركها غناء مقطع من أغنية "كبرنا وعقلنا".

 

إنهاء الخلاف بين نصر محروس ودياب

نجح الفنان تامر حسني في الصلح بين الفنان دياب والمنتج نصر محروس، بعد خلاف بينهما حول عقد دياب الذي ينص على طرح 8 ألبومات خلال 8 سنوات، مما جعل دياب يبتعد عن الغناء الفترة الاخيرة.

وأكد تامر حسني في فيديو مع دياب ونصر محروس بثه عبر حسابه الرسمي على «فيسبوك»، تنازل نصر محروس عن الشرط الجزائي لعقد المطرب دياب.

وقال تامر حسني في الفيديو: «الحمد لله ربنا قدرني أكون سبب في صلح أخويا وحبيبي دياب على أخويا الكبير المنتج اللي قدمني وقدم أجيال كتير لمصر الأستاذ نصر محروس».

أضاف: «تم الصلح في منزله وتغاضى عن كامل الشرط الجزائي الواقع على الفنان دياب، ودي لفتة حقيقي مفيش منتج ممكن يعملها في الزمن ده، شكرًا أستاذ نصر شكرًا إنك كبرتني ولم ترد طلبي ووقفت جنب دياب لأنه شاب ولسه في أول حياته، كل الشكر أستاذ نصر محروس».

من جهته، قال المنتج نصر محروس: «أنا اللي بشكرك يا تامر وبشكر ربنا عليك وأنا فخور بيك كأخ ليا، وبأفتخر بيك كأكبر فنان في جيلك. أنا ما أقدرش يا تامر أرفضلك طلب وطبعًا دياب أخويا الصغير اللي بأتمناله كل خير ونجاح».