رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مراسلة حربية: تعرضت لتهديد مباشر بالسلاح فى أفغانستان لعدم ارتداء النقاب

ستوديو

قالت صفاء صالح، مراسلة حربية، إنها طلبت أكثر من مرة الذهاب لأفغانستان من أجل تغطية الأحداث التي تشهدها الدولة الأفغانية منذ خروج الولايات المتحدة الأمريكية بطريقة مفاجئة وغير منظمة وتولي حركة طالبان الحكم والاستيلاء على العاصمة كابول.

تعنيف النساء في أفغانستان  

وأكدت صفاء صالح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة " المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، أنها سعت كثيرا قبل السفر إلى وجود شركة تأمين من أجل حمايتها في أفغانستان، مشيرة إلى أن طريقها لهناك أخذ أكثر من ٢٠ ساعة سفر على الطريق البري.

وأضافت في حديثها أن العنف ضد النساء في أفغانستان يزداد كلما ابتعدنا عن العاصمة كابول، مؤكدة أنها تعرضت للتهديد بالسلام أثناء تأدية عملها في أفغانستان.

وذكرت أنها بالرغم من التزامها بالحجاب إلا أنها سئلت كثيرا عن ديانتها وذلك بسبب أن جميع النساء هناك أجبروا على ارتداء النقاب، مؤكدا أنها كانت حريصة كل الحرص على عدم الخروج إلى الشارع دون تصريحات أمنية تسمح لها التجول.

وأشارت إلى أن الصحفي عليه تكوين مصادر متعددة في المنطقة التي سيذهب إليها من أجل الحصول على التصريحات الأمنية والصحفية، لذا قبل سفرها استطاعت دراسة البيئة الاجتماعية في أفغانستان.