رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

متحدث الهيئة: النيابة الإدارية أصبحت "حرفيًا" على هواتف المواطنين

ستوديو

قال محمد سمير، المتحدث باسم هيئة النيابة الإدارية، إنه لأول مرة شهدت النيابة الإدارية طفرة كبرى على مستوى الإنشاءات والميكنة والتحول الرقمي ومكافحة الفساد بالكامل، وتوفر عدد ضخم جدًا من المباني في المحافظات، وهو لا يعود فقط على الهيئة وإنما يوفر للمتردد على النيابة الإدارية، سواء شاهدًا أو متهمًا، مكانًا لائقًا به سواء للجلوس أو الانتظار.


وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أنه على مستوى التحول الرقمي، فإنه تم الانتهاء منه في عدد من المحافظات، ولا زالت الخطة مستمرة لتغطية كافة محافظات الجمهورية، حتى لا يجد المواطن صعوبة في التواصل مع النيابة الإدارية.


وأوضح أنه على مستوى مكافحة الفساد والتحول الرقمي، فإن النيابة الإدارية أطلقت الأسبوع الماضي تطبيقًا إلكترونيًا لمستخدمي الأندرويد يتيح للمواطن أن تكون النيابة الإداية "حرفيًا" على هاتفه، فيمكنه أن يرسل على وحدة الشكاوى المركزية أو عن طريق واتس آب، لتدخل دورة الفحص والتحقيق، ويأتي الرد للمواطن سريعًا سواء بالاستجابة لحقه أو إيضاح لماذا ليس له حق في الشكوى.


ولفت إلى أن الاهتمام بشكاوى المواطنين أبلغ رسالة للرد على أي شائعة، وكذلك دخول المرأة منظومة القضاء تفعيل حقيقي للمواطنة.