رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الطلاب والأساتذة سيحضرون".. عبدالغفار: سنبدأ العام الدراسى بنظام التعليم المعتاد

ستوديو

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدّث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، إن هناك مسارًا في غاية الأهمية تعمل عليه الجامعات المصرية حاليًا، وهو رفع الاستعداد فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية التي تتخذها كافة الكليات على مستوى التجهيز للإجراءات الخاصة بالتعقيم والنظافة العامة والتطهير والتعامل بشكل حذر تجاه هذه المسألة.


عادل عبدالغفار يكشف تفاصيل الاستعداد لبدء العام الدراسي الجامعي

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحقيقة" المذاع عبر فضائية extra news، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن، أن هناك الاستعدادات المعتادة لاستقبال العام الدراسي سواء فيما يتعلق بإعلان الجداول الخاصة بالكليات أو إتاحة الفرصة لتسجيل المقررات الدراسية بالنسبة للكليات التي تسير بنظام الساعات المعتمدة، لافتًا إلى أن الكليات انتهت من مسألة صيانة المدرجات والقاعات الدراسية والإمكانيات التكنولوجية المتاحة للتعليم.


وأوضح أن الدولة المصرية ستبدأ العام الدراسي بنظام التعليم المعتاد وهو حضور الطالب والأستاذ إلى الحرم الجامعي في المدرجات، وذلك بالعودة إلى ما قبل جائحة كورونا، ولكن بمنتهى الحسم في تطبيق الإجراءات الاحترازية على مستوى الجميع.


وأشار إلى أنه مطلوب من الجميع لإنجاح النظام التعليمي ولاستقرار العملية التعليمية ولتحقيق الأمن الصحي للجميع، ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المتبعة.