رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قيادى بالحزب الاشتراكى الألمانى: نتائج الانتخابات مبشرة لنا

ستوديو

قال حسين خضر، القيادي بالحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني، إن نتيجة الانتخابات الألمانية لم يتم حسمها بشكل نهائي ولكنها بالنسبة لنا جيدة.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، مع الدكتور محمد الباز، المذاع عبر فضائية "النهار": "الانتخاب اليوم له طقوس مختلفة بسبب أزمة كورونا والإجراءات الاحترازية، وتم التصويت عن طريق البريد".


وأشار إلى أن غياب ميركل كان له تأثير كبير جدا فصاحب المنصب دائما يكون له فرصة أكبر ويؤثر على الناخبين الآخرين، ولكن غيابها يسبب نوعا من العدالة بين المرشحين.


وتابع: "أن الحزب المنفرد الذي استطاع الحصول على أعلى الأصوات لا بد له أن يحصل على أكثر من 50% من أصوات البرلمان لكسب الثقة وننتظر النتيجة والمباحثات بين الأحزاب من فيها سيصل أكثر من الثاني داخل البرلمان".

علاقة مصر مع ألمانيا

وأشار إلى أنه بصرف النظر من سيحكم، فإن مصر دولة مهمة جدًا ومركزية في مكانها واستقرارها مع  استقرار الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويتم الاعتماد على مصر في ملفات إقليمية لا يوجد حل فيها بغياب مصر مثل الأزمة الليبية.


وأكد أن السياسة بين ألمانيا ومصر سياسة مبنية على الصداقة والتعاون، وهي قوية جدا ممتدة لعشرات السنين ويوجد تبادل تجاري وثقافي وعلمي بين البلدين، موضحًا أنه إن فاز حزب الاتحاد المسيحي أو الاشتراكي، فإن العلاقات ستكون مثل السابق ولكن العلاقات ستختلف بعض الشيء وفقا لمن يتولى الملف الخارجي.