رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التنمية المحلية: مشروع تحسين جودة الهواء فى القاهرة الكبرى يضم هذه المناطق

ستوديو

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إن المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات الصلبة يوليها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اهتمامًا كبيرًا من المتابعة والاهتمام، من أجل نجاحها، خاصة في ظل توفير التمويل اللازم لتنفيذها في كل المحافظات المصرية.


قاسم: هذه الوزارات مشاركة في مشروع جودة الهواء في القاهرة الكبرى 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء اليوم السبت، أن مشروع تحسين جودة الهواء في القاهرة الكبرى سيكون بشراكة مصرية مع وزارات البيئة والتخطيط والنقل والصحة والبنك الدولي، ليكون عملًا جماعيًا مشتركًا.

 

وتابع مساعد وزير التنمية المحلية: نؤكد على أن تكون المدن المصرية "خضراء"، ومن خلال مشروع تحسين جودة الهواء في القاهرة الكبرى سيم استهداف القاهرة والجيزة والقليوبية.

 

ولفت إلى أنه سيتم تحويل إدارة المطارات والخطوط المختلفة في القاهرة الكبرى من الشمعة السوداء "البنزين والسولار" إلى الشمعة البيضاء "الغاز والكهرباء"، متابعا: سندخل 100 أتوبيس جديد يعتمد على الطاقة الكهربائية، وستكون إدارة هذه الأتوبيسات صيانتها وشحنها ومحطاتها، يتم تخطيطه الآن من البنك الدولي.

 

 

وتابع: المشروع بدأ مع البنك الدولي في ديسمبر 2018، وبعد الموافقة عليه وصدور قرار بتنفيذه، نحن الآن في المرحلة الأولى لتنفيذه.