رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى بداية مشوارهن الفنى واكتساب الشهرة.. نجمات ارتدين الحجاب آخرهن ياسمينا العلوانى (تقرير)

ستوديو

"بدأنا مرحلة التحسن وابتدينا نفوق".. كلمات أعلنت عنها الفنانة ياسمينا العلواني، بعد ارتداء الحجاب، ولم تكن الأولي التي تعلن اعتزال الفن أو الحجاب بدون اعتزال في بداية مشوارهن الفني علي الرغم من اكتسابهن شهرة كبيرة.

وجاء أبرز الفنانات اللاتي قررن ارتداء الحجاب، منهن من أعلن الاعتزال أيضًا، خلال السنوات الأخيرة الماضية وآخرهن نجمة أراب جوت ياسمينا العلوانى. 

ياسمينا العلوانى: "ابتدينا نفوق"

أعلنت الفنانة الشابة ياسمينا العلواني، عن ارتدائها الحجاب، ونشرت صورة لها بالحجاب عبر حسابها على تويتر، وكتبت عليها قائلة: "الحمد لله.. بدأنا مرحلة التحسن وابتدينا نفوق.. كملها على خير يا رب".

ياسمينا العلواني بدأت مشوارها الفنى بالمشاركة في الموسم الرابع من برنامج المواهب "أراب جوت تالنت"، وحصلت على "الباز الذهبي" للوصول إلى نصف النهائي.

يذكر أن آخر أعمال ياسمينا العلواني كليب "إيه اللي فيها مش فيا"، والذي تم طرحه عبر قناتها الرسمية على موقع "يوتيوب" في يونيو 2019، من كلمات يحيى محفوظ، ألحان محمد مصباح، وتوزيع طارق توكل.

مى فخرى: "اللهم الثبات"

فاجأت الفنانة مي فخري، جمهورها بارتدائها الحجاب، وابتعادها عن التمثيل، العام الماضي في نفس الشهر الجاري.

ونشرت "فخري" صورة لها بالحجاب، عبر حسابها بموقع إنستجرام، وعلقت: "الحمد لله، حمدا طيبا كثيرا مباركا فيه كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه، اللهم الثبات"، مكتفية بوضع الصور التي ترتدي فيها الحجاب فقط.
وحول تعريفها بنفسها عبر حسابها على إنستجرام، كتبت أنها كانت ممثلة وعارضة أزياء والآن مجرد إنسان أقل من العادي.


حلا شيحة: فتنة الشهرة 

أعلنت الفنانة حلا شيحة، عن ارتدائها الحجاب مرة أخرى  فور عودتها الفن بعد انقطاع لعدة سنوات خارج البلاد، وقدمت مسلسل "خيانة عهد"، وفيلم "مش أنا". 

كما أعلنت عن توبتها عن المشاهد الرومانسية في أعمالها الفنية، وانتقدت زملاءها في الوسط الفني قائلة: "متأكدة إن زملائي جواهم خير بس للأسف فتنة الشهرة والنجاح مش بتخلينا نشوف ونقيس الأمور صح".

ونشرت حلا شيحة، عبر صفحتها الشخصية، منشورا كشفت فيها تبرؤها من العمل في الوقت الراهن وطرحه فيديو كليب “بحبك” من فيلم بسبب تضمنه مشاهد رومانسية تجمعها مع تامر حسنى.

وكانت حلا شيحة نشرت عبر صفحتها على موقع الصور والفيديوهات الشهير «إنستجرام» صورا لها برفقة زوجها معز مسعود وأبنائها، وهى تضع غطاء للرأس، وارتدت "حلا" الحجاب 3 مرات بحياتها.

سعاد سليمان: صرت أحسن 

أعلنت الفنانة الكويتية سعاد سليمان، المعروفة باسم "سعودة"، عن ارتدائها الحجاب بشكل رسمي.

وبثت "سعودة"، مقطع فيديو عبر حسابها في تطبيق ”سناب شات“، ظهرت فيه وهي داخل سيارتها وكانت ترتدي الحجاب، كاشفة عن أنها كانت تعاني من المرض قبل أن تتحسن حالتها.

وأضافت: ”لسه طالعة من عند الطبيب وصرت أحسن.. وحبيت أقولكم إني خلاص تحجبت رسمي.. الحمد لله دائما وأبدا“.

يُذكر أن الفنانة الكويتية سعاد سليمان كانت قد أعلنت مؤخرا، ولأول مرة، عن تفاصيل حادث تعرضت له قبل 7 سنوات، مشيرة إلى أن سيارتها انفجرت بسبب الغاز، مؤكدة أن آثار الحرق الذي أصاب يدها موجودة حتى الآن، وفقا لوسائل إعلام كويتية.

و"سعودة" هي ابنة الممثلة مي البلوشي، وابنة أخت الفنانتين مرام وهند البلوشي، وشقيقتها المغنية شيماء.

بدأت سعاد سليمان حياتها الفنية عام 2013 بتقديم برنامج ”كاش مو بلاش“ على قناة ”الشاهد“ بمشاركة والدتها مي البلوشي.