رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الطاهرى: "طنطاوى" كبّد القوات الإسرائيلية خسائر هائلة فى معركة "المزرعة الصينية"

ستوديو


قال الإعلامي أحمد الطاهري إن المشير محمد حسين طنطاوي شارك في معركة "المرزعة الصينية"، ولولا الكتيبة 16 التي كان يقودها وقتها لاستطاعت القوات الإسرائيلية دخول السويس.

وأضاف خلال حلقة برنامجه "60 دقيقة"، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "المزرعة الصينية في شرق الإسماعيلية، وتتسم بموقع استراتيجي مميز، وكان يقود العدو اللواء 14 مدرع الجنرال شارون، ولكن الكتيبة 16 بقيادة المشير طنطاوي، تقدمت ورغم قلة الأعداد نجحوا في صد العدو وإلحاق الهزيمة به، ووثقها العدو نفسه"، مؤكدًا أن معركة المزرعة الصينية كبدت القوات الإسرائيلية خسائر هائلة.

ذكرى انتصار أكتوبر

وأكد أن نسائم أكتوبر بدأت تهل وحرب أكتوبر ظلمناها كثيرًا جدًا لأننا لم نوثقها وندرسها ونعلمها بالشكل الكافي، وظلمناها عندما وضعت بين التيارات السياسية وأصبح هناك كدبة تعلم للأجيال وهي أنها كان فيه تباين، ولكن مصر فازت وقتها فوزا ساحقًا ولو لم تكن مصر نجحت لم تكن إسرائيل وافقت على وقف إطلاق النار.

وأضاف: "أكذوبة كبرى رددها الإعلام الإسرائيلي، بأنه كان بإمكانهم التقدم للقاهرة ولم يكن يمكنهم التقدم لصعوبة اختراق الحواجز الطبيعية وقوات الصاعقة، بالإضافة لعدم قدرتهم على توصيل الإمدادات لجنودهم".