رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد إعلان وفاة المشير طنطاوى.. مذيعة «القناة الأولى» تستبدل الزى الأبيض بالأسود

ستوديو

استبدلت الإعلامية جومانا ماهر، ملابسها البيضاء بأخرى سوداء، بعدما تم إعلان خبر وفاة المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم للبلاد عقب ثورة 25 يناير، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، خلال حلقة الثلاثاء، من برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية.


وبدأت الحلقة بارتداء جومانا ملابس بيضاء، لكنها استبدلتها بملابس بعد فاصل إعلاني للحلقة، حيث أذاع التليفزيون المصري نبأ وفاة المشير طنطاوي.


وتوفى المشير حسين طنطاوي، صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 86 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض، وولد في 31 أكتوبر عام 1935، وتخرج من الكلية الحربية عام 1956، وشارك في أكثر من حرب خاضتها مصر، كان أبرزها ونصر أكتوبر 1973.


كما تولى أكثر من منصب، كان أهمها وزير الدفاع في الفترة ما بين عامي 1991 و2012 وتولى إدارة شئون البلاد بعد أحداث 25 يناير 2011، وخاض 5 حروب نظامية إبان فترة خدمته في الجيش المصري، فبعدما تخرج وانضم بشكل رسمي للخدمة في صفوف الجيش المصري، كانت من أولى مهامه ضمن تكليفات القيادة السياسية والعسكرية لمصر في هذا البلد لرجال القوات المسلحة مواجهة «العدوان الثلاثي» على مصر، عندما كان قائدًا لفصيلة مشاة، ثم شارك في حرب يونيو 1967 كقائد لسرية مشاة.