رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد عام المصريين بالسعودية يطالب بـ«إجبارية» وثيقة التأمين

ستوديو

قال عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالمملكة العربية السعودية، إن التفكير في وثيقة التأمين على المصريين بالخارج يأتي بسبب معاناة المصريين من شحن جثامين المصريين المتوفين في الخارج.

وأضاف "حنفي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "رأي عام" المذاع عبر فضائية ten الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد، أن وثيقة التأمين الاختيارية على المصريين بالخارج مطلوبة جدًا.

وأوضح أن وثيقة التأمين الاختيارية كانت مطلبا رسميا ومُلحا للمصريين بالخارج، وهو تكريم للمتوفى بعد وفاته عن طريق دفنه في مسقط رأسه بمصر طبقًا للعادات والتقاليد.

وأبدى اعتراضه على فكرة كون الوثيقة اختيارية، معقبًا:" نطالب بأن تكون إلزامية على المصريين بالخارج وتحت إشراف الدولة المصرية".

وأشار إلى عمل الوثيقة بشكل إجباري ودفع رسوم تصل إلى 500 جنيه وتضاف إلى تصريح العمل الذي يقوم بعمله المصري قبل سفره للخارج، معقباً: "شركات التأمين متاحة منذ سنوات ولكن عندما تكون إجبارية تكون مفيدة بشكل أكبر".

وبين نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالمملكة العربية السعودية، أن قانون الهجرة الجديد سيكون به تأمين إلزامي ويشمل شحن الجثامين من الخارج.

ولفت إلى أن لإقبال على التأمين بالشكل الاختياري سيكون ضعيفا، معقبا: "أنا مش هقدم فيه طول ما هو اختياري، ولكن عندما يكون إلزاميا وتحت رعاية الدولة فسيكون هناك تقنين للأمر ويفيد كافة المصريين في دول الاغتراب".