رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كاتب صحفي: مبادرة «حياة كريم» عملت على توطين التنمية المستدامة

ستوديو

قال جمال رائف الكاتب الصحفي، إن هناك جهود تنموية عُطلت في الدول الإفريقية نتيجة انشغال المجتمع الدولي بمواجهة كورونا، مؤكدًا أن الرئيس السيسي اليوم وضع يده على الجرح الحقيقي الذي يواجه الدول النامية ووضع الحل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز": "على الدول المناحة أن تبحث عن أدوات لمساعدة الدول النامية وتنفيذ التنمية المستدامة وكلها أمور لها علاقة بإمكانية مواجهة الظروف الاستثنائية في العالم".

وتابع: "مبادرة حياة كريمة عملت على توطين التنمية المستدامة وذلك لتحقيقها 17 هدف تم إدماجهم في هذه المبادرة منها مواجهة الفقر والجوع، وتنفيذ الخدمات الصحية وبالتالي فكرة التوطين هامة جدا يجب أن تلتف إليها الشعوب الإفريقية".

وأوضح أن إطلاق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ، وأتذكر كلمة الرئيس المتعلقة بإطلاق التوزيع العادل لثمار التنمية وتسخير فكرة التنمية وتوظيفها لخدمة حقوق الإنسان، مشيرًا إلى أن مبادرة حياة كريمة ترجمة حقيقية أن تكون البنية التحتية في خدمة المواطن، وكذلك مبادرة 100 مليون صحة وأهميتها على صحة المواطن وهي معجزة للقضاء على فيروس سي، فمصر لديها مؤشرات على الأرض تترجم أن تكون التنمية المستدامة يستفيد بها المواطن والعالم كلها ينظر إلينا نظرة احترام وتقدير.