رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التأمينات»: معاش الفنان التشكيلى كان 75 جنيهًا

ستوديو

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات، إن اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بملف التأمينات بصفة عامة ملحوظ لأى قارئ أو ناصت للأخبار، ويعلم مدى اهتمام سيادته بعمل مظلة تأمينية وحماية اجتماعية لكل فئات المجتمع.

التأمينات: اهتمام رئاسي بملف التأمينات

وأضاف عوض خلال مداخلة هاتفية لبرنامج" كلمة أخيرة" مع الاعلامية لميس الحديدي المُذاع عبر فضائية" أون" مساء الأحد، أن هناك غيابا للوعى التأمينى لدى فئات كثيرة ممن أثروا فى وجداننا وحياتنا من الكثير من الفنانين وهم القوى الناعمة الحقيقية لمصر.


وأشار الي أنه تم الاتفاق مع الثلاث نقابات الفنية وتم عمل ورشة عمل مع نقابة التشكيليين لشرح مزايا قانون التأمين الاجتماعى وأنه يضمن للفنان مستوى معيشىا متناسبا مع دخلة الذى يختاره.


ولفت الي أن نقابة التشكيليين تعطى معاشًا للفنان التشكيلى 75 جنيها، فكان لا بد من إيجاد موارد حقيقية، فكيف يتم تعظيمها واجراء بعض التعديلات على قوانين النقابات الثلاث بما يسمح بإعطاء معاش لا يقل عن الحد الأدنى للمعاش الموجود بالدولة وهو الآن 900 جنيه، ويتحرك سنويا وسيصل إلى ألفي جنيه قريبا مضيفا أنه ستكون هناك متابعة من سيادة الرئيس لهذا الأمر.


وأكد أنه تم توقيع تحالف من شركتين دوليتين بالبدء فى تنفيذ منظومة تأمينات جديدة تعتمد على التحول الرقمى وسيتم التنفيذ الفعلى للمنظومة فى أول يوليو 2023.