رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد بدير عن قرار الرئيس بشأن الفنانين: أسعد آلاف الأسر

ستوديو

علق الفنان أحمد بدير، على توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بشمول الفنانين ببرامج الحماية التأمينية والرعاية ضد المخاطر، قائلًا: "قرار أسعد أسر كثيرة جدًا في مصر، من الفنانين وأهاليهم، لأن فعلًا في ظروف صعبة يمر بها الفنان المصري، خاصة القاعدة العريضة اللي هي شغلها قليل، واللي كبرت في السن واللي مريض".


وأضاف بدير، في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام" والذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد، المُذاع على فضائية  "TeN"اليوم الأحد: "الخبر دا فرح الآلاف من الأسر سواء بالنسبة لنقابة المهن التمثيلية أو الموسيقية أو السينمائية، نظرًا لضعف المعاشات بالنسبة للفنانين الكبار والشغل مش متوفر بشكل جيد".


وأوضح أن قرار الرئيس يعني عودة الروح للفن والإبداع بأن المبدع مش هيبقى خايف على بكره وعلى قوت يومه، لافتاً إلى أن هناك عددًا كبيرًا من الفنانين يمرون بضائقة مالية وظروف صعبة، معقبًا: "الشغل مش متوفر لهم بشكل كويس، ولابد أن يكون هناك عدل في توزيع الأدوار في الأعمال الفنية".


وتابع أحمد بدير: "توظيف الاستقرار في تأمين الحياة الاجتماعية والمعيشية والتأمينية للمبدع هتريحه نفسيًا، ومش هتخليه يطرق أبواب المنتجين بإلحاح وإنما يكون في نظره من المنتج أنه يسعى له"، مؤكدًا: "بشكر السيسي ربنا يخليه لمصر، وقدامه ملفات كثيرة وكل شوية يفتح ملف في الدولة".


وأردف: "مصر نقلت نقلة حضارية منذ تولي الرئيس السيسي الحكم، وعندما قال إن الشعب لم يجد من يحنو عليه، لكننا إحنا وجدناه في شخصه الكريم وهو بيحنو على كل فئات الشعب، والناس اللي محتاجة حد يمده إيده لها ويطلعها لمستقبل أفضل وأحسن، ومن قلبي بقوله ربنا يخليك وربنا وهبك لينا تقف بهذا الشعب والشعب بيحبك وواقف وراك".