رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وصول طائرة مساعدات إماراتية تحمل الغذاء لإغاثة الشعب الأفغانى

ستوديو

أفادت فضائية "سكاي نيوز عربية" بوصول طائرة المساعدات الإماراتية إلى العاصمة الأفغانية كابول، تحمل على متنها عشرات الأطنان من المساعدات الطبية والغذائية المتنوعة لتعزيز الوضع الإنساني في أفغانستان.

 

وأوضح عبدالله أبوهلالة، مراسل فضائية "سكاي نيوز عربية" اليوم الجمعة، أن هذه هي الطائرة رقم 11 من الإمارات منذ فتح الجسر الجوي الذي وجه بتسييره الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدعم الشعب الأفغاني.

 

وأكد أن هناك فرقا إماراتية إغاثية تعمل في مطار كابول، ضمنت لهم الإمارات تسهيل مهمتهم من حكومة طالبان، كما أن الإمارات تعمل في مشاريع إنسانية داخل كابول لتلافي الدمار الذي حدث هناك، مع أخذها كل الضمانات التي تسهل عليها إقامة هذه المشاريع.

 

وأشار إلى أن حركة طالبان مقابل ما أرادته الإمارات، طالبت باعتراف دولي بالحكومة التي أعلنت عنها، كما طالبت الولايات المتحدة الأمريكية الإفراج عن الأرصدة المجمدة التابعة للبنك المركزي الأفغاني، مبررة ذلك أن هناك موظفين لم يتلقوا رواتبهم منذ 4 أشهر، ولذلك هناك حاجة ماسة لرفع التجميد عن هذه الأرصدة.

 

وكانت دولة الإمارات هي الأولى في العالم التي أرسلت مساعدات إنسانية عاجلة إلى كابول بعد التطورات الأخيرة، وانسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان، كما لعبت دورا في عمليات الإغاثة والإجلاء وإيواء آلاف العائلات الأفغانية ورعايتهم بعد انسحاب القوات الأمريكية وسيطرة طالبان على هذا البلد الذي عانى سنوات من ويلات الحرب والدمار.