رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسام عبدالغفار: الدولة نجحت في التعامل مع أزمة كورونا

ستوديو

قال الدكتور حسام عبدالغفار الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إن الدولة نجحت إلى حد كبير جدًا في التعامل مع الآثار المدمرة لانتشار فيروس كورونا سواء على المستوى الصحي والاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف خلال مداخلة فيديو مع برنامج «آخر النهار» مع الإعلامي تامر أمين المذاع عبر فضائية «النهار»: «الدولة نجحت في الموازنة ما بين الحفاظ على بيئة اجتماعية وبيئة صحية بشكل متوازي منذ بداية أزمة كورونا».

وتابع: «العالم كان يتعامل في بداية الأزمة بأن كل مريض لابد أن يدخل المستشفى وبدأنا بـ6 مستشفيات ووصلت إلى 36 مستشفى، وأصبح لدينا مستشفيات كاملة للعزل، وأقسام في مستشفيات أخرى للعزل وتكون في مبنى مفصل طالما نكون حريصين على التباعد الاجتماعي وعدم استعمال أجهزة واحدة».

وأشار إلى أنه عندما قلت الحالات قل عدد المستشفيات ويوجد الآن 26 مستشفى قابلة للزيادة ومع ارتفاع الحالات، عليكم بالوقاية واتباع الإجراءات الوقائية، ومنها الكمامات والتباعد الاجتماعي، والتطهير المستمر، وعدم التواجد في أماكن مزدحمة بالإضافة إلى أخذ اللقاح والدولة  توفر كم كبير من اللقاحات في حين أن هناك دول أخرى ليس لديها هذا الكم من اللقاحات.