رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة الهجرة: ناقشنا مع ليلى بنس مشروعات لمشاركة المصريين بأمريكا فى «حياة كريمة»

ستوديو

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الوزارة أطلقت منصة إلكترونية لفعالية جمع تبرعات المصريين بالولايات المتحدة المقررة في أكتوبر المقبل بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة.


وتابعت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم: "عندما نكلم كل شريحة من شرائح المصريين في الخارج، يكون الحديث من كل منها مختلف في طريقة الحديث والتواصل، وطريقة المشروع الذي يتم اختياره من المبادرة، بما يتفق مع ثقافتهم".


ولفتت إلى أنه تم عرض المشروعات التي تجذب المصريين في الولايات المتحدة الأمريكية في يونيو الماضي، مع ليلى بنس، مستشارة إدارة الثروات بأمريكا، فتم التوصل إلى تجهيز شاحنات لحياة كريمة تقوم بالمساعدة في محو الأمية في قرى مصر التي تعاني من محو الأمية، موضحة أن كل شاحنة تكون مجهزة بـ15 كمبيوتر وشاشات تفاعلية وشبكة واي فاي.


وأوضحت أن المشاركين في المبادرة سيقومون بالتدريب والتشغيل والتمكين الاقتصادي للنساء المعيلات والشباب ومتحدي الإعاقة، وذلك يتناسب مع البيئة الأمريكية لأبناء مصر في الخارج، وسيكون هذا الشكل هو شكل مشاركتهم في حياة كريمة.