رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ أسيوط: حياة كريمة قضت على المشروعات المتعثرة منذ سنوات

ستوديو

قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إن مبادرة حياة كريمة قضت على المشروعات المتعثرة منذ سنوات، ولا يوجد الآن أي تعثر في مشروعات الصرف الصحي بأسيوط.

 

وأضاف، خلال مداخلة عبر الصوت والصورة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المُذاع على قناة "صدى البلد"، مساء اليوم الأحد، أن أراضي الدولة متوفرة لتنفيذ مشروعات حياة كريمة.

 

ولفت إلى أن هناك عددًا محدودًا من القرى بأسيوط كان به صرف صحي، والمبادرة استهدفت 149 قرية لحل هذه الأزمة، كما أن عدد المدارس في خطة عام 2021/ 2020 الشاملة بقرى حياة كريمة تبلغ 72 مدرسة.

 

وأوضح أنه تمت زيادة أعداد الفصول لصالح تحسين المنظومة التعليمية وتخفيف كثافة الطلاب، فضلاً عن 86 مدرسة جار تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة في المرحلة الثانية.

 

وأشار إلى أن هناك 900 مشروع في المرحلة الأولى لحياة كريمة، مؤكدًا أن نسبة تنفيذ المشروعات في المبادرة مرتفعة للغاية، فالعمل يتم على قدم وساق في المشروعات القومية رغم جائحة كورونا.

 

وأفاد بأن المرحلة الأولى من حياة كريمة تم خلالها رصف الطرق الداخلية للقرى، وسيتم استكمال أعمال الرصف في قرى حياة كريمة بعد الانتهاء من أعمال الحفر الخاصة بالمشروعات.