رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ بجامعة الأزهر: المُطالبون بإلغاء الديانة من البطاقة «عايزين تريند»

ستوديو

قال الدكتور أحمد حسن عضو هيئة التدريس بجامعة الأزهر، إن هناك فارقًا بين الهوية التي تعني السؤال بمن الشخص، أو الهوية والتي تأتي من السقوط والهوى، متسائلًا: "الكلام على أننا ليه بنتكتب خانة الديانة في البطاقة طب ليه منكتبهاش؟!".

وأضاف "حسن" في حواره لبرنامج "رأي عام" والذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد، والمُذاع على فضائية "TeN"، اليوم الخميس، أن الاستناد لحوار الرئيس عبدالفتاح السيسي للمطالبة بإلغاء خانة الديانة من البطاقة الشخصية، جعل هناك طرفين يتجاذبين لأشد أنواع التطرف الفكري.

وأوضح أن الرئيس السيسي تحدث عن إحداث الوعي وأن هناك أشخاصًا تكون الديانة بالنسبة لهم في البطاقة الشخصية فقط، موضحًا أن الطرفين الذين تجاذبوا كلام الرئيس هم الأبواق الإعلامية المضادة لمصر بأن يترك المسلم عقيدته، وهو كلام لا يحتاج للفهم وإنما كلام مضحك.

وأشار عضو هيئة التدريس بجامعة الأزهر، إلى أن الطرف الثاني البعض منهم ممن قام برفع الدعوة لإلغاء خانة الديانة، مؤكدًا أن الرئيس السيسي يقصد بحديثه أن عقيدة الشخص في الإنتاج والعمل.

وتابع: "الناس عايزة التريند ولو كان التريند رجلًا لأعطيته مهدئًا للأعصاب، وفي ناس بتدخل على خط المواجهة عشان عايزين التريند".