رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الزراعة»: نعمل على مشروعات زراعية ضخمة لسد العجز وتحقيق الهدف الاستراتيجى

ستوديو

 قال عبدالله زغلول، رئيس مركز بحوث الصحراء بوزارة الزراعة، إنه توجد توجيهات رئاسية، لتقديم دعم مباشر وغير مباشر للفلاح لسد العجز، وزيادة القيمة المضافة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "أحداث اليوم"، مع الإعلامي همام مجاهد، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "المناطق الصحراوية تم العمل عليها بشكل مكثف وتوجد مشروعات قومية عملاقة خلال الست سنوات الماضية لتحقيق المعادلة الصعبة لمواجهة الزيادة السكانية ولسد الفجوة وتحقيق الهدف الاستراتيجي".

وتابع: "أهم المشاريع مشروع المليون ونصف المليون فدان في الدلتا الجديدة، وكل فرق العمل نزلت بروح ونشاط ولأول مرة وزير الزراعة ينزل معنا للصحراء ويشاهد ماذا نفعل؟، وهذا المشروع يكافح التصحر، فالأراضي التي تفقد في الدلتا القديمة لا بد من استصلاح أخرى في الدلتا الجديدة".

سر اختلاف العمل في السنوات الماضية مقارنة بالآن

وأكد أن سر الاختلاف يعود إلى أن العمل كان يتم في جزر منعزلة، واليوم التكليف  يكون كل في مجاله ويقدم المعلومات وبعدها الجميع يعمل معا مثل الزراعة والري والتخطيط والإسكان والنقل، كل الوزارات تعمل معًا، مما يؤدي لخروج هذا الناتج وسرعة إنجازه وتوفير الدعم وهذا سر النجاح ، بتوجيهات القيادة السياسية والمتابعة بشكل جيد.