رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الترساوي»: القطاع المصرفي والبنوك اتجه للرقمنة وفكرة الشمول المالي

ستوديو

قال عوض الترساوي نائب رئيس الجمعية المصرية للاستثمار والتمويل، إن اتجاة الدولة للرقمنة والتكنولوجيا الرقمية وهي اللغة المهيمنة عالميًا على جلب الاستثمار ويعني اختزال الوقت واختصاره وتوفير العمالة والوقت.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «أحداث اليوم» مع الإعلامي شادي شاش المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «الدولة بدأت في تحسين البيئة والاستثمار في التكنولوجيا العالمية، واتجه القطاع المصرفي والبنوك للرقمنة وفكرة الشمول المالي».

وتابعت: «قطاع المعلومات وتكنولوجيا المعلومات يسيطر على الاستثمار العالمي والدولة المصرية تبنت فكرة تقديم الخدمات الصحية المرقمنة سواء في العلاج والحجز وما بعد العلاج».

وأوضح أن الدولة تعلن بشكل كبير عن خطة تنمية الريف بحجم 700 مليار جنيه، على مدار 3 سنوات كخطة لتحسين الخدمات وهذا جذب شهية المستثمرين للدخول في هذا الاستثمار لأنه مضمون لأن الدولة هي من تتكفل بمصاريفه، والدولة تسارع الزمن لتحسين الخدمات وهذا يمثل ضغط على الإدارة المصرية للانتهاء من هذا الاستثمار في وقت قياسي وهذا ما لم يتصوره أحد لتقديم خدمات إلى 58% من سكان مصر خلال س3 سنوات فقط وهذا ضغط كبير على الموازنة العامة للدولة.