رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصليب الأحمر: مؤشرات على انهيار تام للخدمات الأساسية فى أفغانستان

ستوديو

قالت المتحدثة باسم الصليب الأحمر إيمان طرابلسي، إن هناك مؤشرات على انهيار تام للخدمات الأساسية في أفغانستان، حيث أغلب السكان الآن لا يستطيعون الحصول على الاجتياجات الأساسية بشكل يومي، كما أن الوضع الاقتصادي في تدهور كبير بعد ارتفاع المواد الرئيسية.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية عبر النشرة الإخبارية بفضائية "سكاي نيوز عربية"، اليوم الجمعة، أن هناك تدهورا كبيرا في البنية التحتية بالعديد من القطاعات، منها الصحة والمياه والكهرباء، مفيدةً بأن التدهور يرجع إلى الوضع الاقتصادي.

ولفتت المتحدثة باسم الصليب الأحمر، إلى أن إرسال دولة الإمارات اليوم طائرة تحمل مساعدات طبية وغذائية عاجلة إلى الشعب الأفغاني، هي خطوة إيجابية، خاصة أن هناك بوادر تنذر بوجود كوارث إنسانية في أفغانستان بحكم الوضع الذي تعيشه الآن.

وأكدت أن كل الجهود من الدول مرحب بها في هذه المرحلة، خاصة للفئات الأكثر ضعفا من النساء والأطفال وكبار السن، مفيدة بأن أكثر الاحتياجات الملحة لسكان أفغانستان، تكون في قطاع الصحة مع انتشار فيروس كورونا، والنازحين داخليا في أفغانستان وهم فئة شديدة الهشاشة وحاجتهم إلى المأوى والمأكل والمشرب والتأمين من المتفجرات.