رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الزراعة» تكشف إنجازات الثروة الحيوانية وإنتاج الألبان واللحوم

ستوديو

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إننا رأينا اهتمام القيادة السياسية غير المسبوق بالأمن الغذائي والثروة الحيوانية، مفيدًا بأن المشروعات القومية التي تبنتها وزارة الزراعة وترعاها الدولة مثل المشروع القومي للبتلو ساعدت في نهضة الاقتصاد.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء اليوم الإثنين: توقعاتنا لمشروع البتلو أن يغطي 52% من الاكتفاء الذاتي، ويتم استيراد 48% من الخارج، إلا أن الواقع فاق التوقعات، والإنتاج زاد رغم جائحة كوورنا، ليصل الإنتاج إلى 58%.

 

وأوضح رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن المنتجين والمربيين المصريين لم يحافظوا على الإنتاج فقط، بل زادوا الإنتاج من 52% إلى 58%.

 

وتابع: البروتوكول الذي تم توقيعه بين وزارة الزراعة ووزارة الإنتاج الحربي والبنوك الممولة لتنظيم عملية العمل في مراكز تجميع الألبان، تم من خلاله تصنيع المعدات والآلات والأجهزة الخاصة بتطوير وإنشاء صناعة الألبان، وهي صناعة وطنية خالصة 100%.


وأشار إلى أن الخطة الحالية هي توفير السلالات كثيفة الإنتاج من الثروة الحيوانية والداجنة، ولذلك يتم توفير المصادر لصغار المربين، الذين تعتمد عليهم الدولة بشكل كبير.