رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدير معهد ناصر يكشف تفاصيل الحالة الصحية للطفلة الفلسطينية «بيان»

ستوديو

كشف الدكتور محمود سعيد، مدير معهد ناصر، تفاصيل الحالة الصحية للطفلة الفلسطينية "بيان"، بعد استجابة الرئيس عبدالفتاج السيسي، لاستغاثة والدها لعلاجها في مصر، بعد مضي 27 يومًا على علاجها.

وقال خلال لقاء مع مراسلة برنامج "صباح الخير يا مصر"، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني والمذاع القناة الأولى والفضائية المصرية: "بمجرد وصولها إلى المعهد قام فريق من المعهد بتوقيع الكشف الطبي عليها والنظر في حالتها، فقد كانت حالتها الطبية والنفسية سيئة، وكان التشخيص المبدئي أنها مصابة بمرض جلدي مناعي نادر، وحصلنا على عينة جلدية لها، وخضعت للتحاليل والفحوصات كافة".

وأضاف: "بيان وصلت مصر في 1 أغسطس الجاري، وعندما بدأت العلاج، شهدت حالتها تحسنا مذهلا ومحلوظا، والآن تماثلت للشفاء تقريبا، فهي مصابة بخلل في وظائف جهاز المناعة، وأصبحت جاهزة للخروج من المستشفى، وفي الفترة المقبلة ستحصل على علاج تكميلي حتى لا تصاب بالمرض مرة أخرى".

وأكد، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة كانت تتابع حالتها بشكل يومي ووجهت بأن يتم التواصل الطبي مع عائلتها تليفونيا حتى بعد خروجها من المستشفى، وعودتها مرة أخرى لتلقي العلاج إذا استدعت حالتها ذلك.