رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وفد لبنانى يتوجه إلى دمشق لبحث إمدادات الغاز المصرى

ستوديو

قالت كلودي آبي حنا، مراسلة قناة الغد من بيروت، إن السفيرة الأمريكية لدى لبنان قالت لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون إن واشنطن مستعدة لمساعدة لبنان لاستقدام الغاز المصري عبر الأردن إلى سوريا ولبنان.


وأضافت كلودي آبي حنا، خلال مداخلة عبر سكايب بفضائية الغد، أن هذه التصريحات لم توضح تفاصيل إذا ما كانت الولايات المتحدة الأمريكية ستصدر استثناء للبنان في تطبيق قانون قيصر، مؤكدة أن وفدا وزاريا سيبحث في دمشق تفاصيل متعددة. 


وأوضحت أن هذا الملف مطروح بجانب ملف آخر، وهو النفط العراقي، حيث تم توقيع اتفاقية لاستيراد نفط عراقي، حيث فازت شركة بترول إماراتية باستبدال النفط الخام بالنفط المسال ليغطي احتياجات اللبنانيين.


كما أشارت إلى أن الشارع اللبناني لا يزال يعاني بشأن المحروقات، مؤكدة أن شركة كهرباء لبنان لا تمد اللبنانيين بالتغذية الكهربائية لأكثر من ساعة أو ساعتين. 


ويتوجه وفد وزاري لبناني إلى سوريا قريبًا لبحث الإجراءات المطلوبة لتفعيل الاتفاقيتين المتعلقتين بإمدادات الغاز المصري والكهرباء الأردنية، وكذلك بحث سبل التعاون فيما يتعلق بإمدادات الكهرباء من سوريا.


ويتكون الوفد اللبناني من نائبة رئيس الحكومة اللبنانية ووزيرة الخارجية بالوكالة زينة عكر، ووزير الطاقة ريمون غجر، ووزير المالية غازي وزني، والمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم.