رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمين عام القومى للطفولة تستعرض تفاصيل مبادرة «ابنى ابنك»

ستوديو

استعرضت الدكتورة سحر السنباطي، الأمين العام للقومي للطفولة، تفاصيل مبادرة "ابني ابنك".


سحر السنباطي: القيادة السياسية المصرية تحرص على بناء الإنسان المصري

وقالت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت" المذاع عبر فضائية extra news، الذي تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، إن المجلس ينفذ برنامجًا جديدًا لدمج ورعاية النشئ ضمن مبادرة "ابني ابنك".


وأكدت الأمين العام للمجلس، أن القيادة السياسية المصرية تحرص على بناء الإنسان المصري بالتوازي مع دعم وتحسين المستوي المعيشي والبيئي والاجتماعي للأسر المصرية، من خلال العديد من المبادرات الصحية والتعليمية والثقافية مثل مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري وتطوير المناطق العشوائية مثل بشاير الخير والأسمرات وغيرهما .


وأوضحت أن المجلس يعمل دائماً على رفع وعي المجتمع بحقوق الطفل والحد من المشكلات التي بدورها تساهم في الانتقاص من هذه الحقوق. 


وأشارت إلى أن المراهقين هم الثروة البشرية الحقيقية في المجتمع ومصدر قوة العمل التي يمكن أن تعزز النمو الاقتصادي في المستقبل.


كما شددت على ضرورة إكساب الأطفال المعلومات والمهارات اللازمة من أجل تبني سلوك صحيح يسهم في تفهمهم واقع المجتمع وفق معاييره الثقافية والإجتماعية والأخلاقية، بما فيها من عادات وتقاليد وقيم ومبادئ، بالإضافة إلى ضرورة مشاركتهم والاستماع إليهم وتفهم المرحلة التي يمرون بها من تغيرات بيولوجية ونفسية وثقافية واجتماعية.