رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الإسكندرية: لدينا 134 ألف قرار إزالة لمبان مخالفة ويستحيل تنفيذها كلها

ستوديو

كشف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن عدد قرارات الإزالة وصلت بالإسكندرية إلى 134 ألفا تم تنفيذ 2500 بالكامل خلال العام الماضي.


محافظ الإسكندرية: السيسي ساهم في منع استمرار مخالفات البناء

وأكد الشريف، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، في حلقة خاصة من برنامج «على مسئوليتي» على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، من محافظة الإسكندرية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ساهم في منع استمرار مخالفات البناء، وذلك بعد انتشار العشوائيات بشكل كبير وغير مسبوق خلال الفترة الماضية.

وشدد الشريف على أنه حاليًا لا يجرؤ أي شخص في الإسكندرية على مخالفة قرارات منع البناء، لافتًا إلى أن الشخص الذي يخالف ويقوم بالبناء تتم إحالته إلى النيابة العسكرية وحبسه.

وتابع أن المحافظة لم تكن تستطيع إيقاف المباني العشوائية في الإسكندرية إلا من خلال القرارات التي اتخذها الرئيس السيسي، موضحا أن المحافظة بها 134 ألف قرار إزالة لمبان مخالفة، تم تنفيذ 2500 بالكامل خلال العام الماضي.

ولفت المحافظ مع الإعلامي أحمد موسى على قناة صدى البلد، إلى استحالة تنفيذ قرار إزالة المباني المخالفة بشكل كامل بسبب كم المباني المخالفة التي تصل إلى 134 ألفًا، متابعًا أن قانون التصالح جاء على نحو إنساني لمنع طرد المواطنين من منازلهم.

وأشار المحافظ إلى أن الإسكندرية بها 66 شاطئًا منها 24 في الإسكندرية و44 في منطقة غرب الإسكندرية «العجمي والهانوفيل، مضيفًا أن الإسكندرية بها شاطئ مجاني بالكامل و7 شواطئ بسعر رمزي بسيط 5 جنيهات للفرد.

وعن شكاوى بعض المواطنين من فرض الإتاوات على الشواطئ، قال إن عصر الإتاوات انتهى، مؤكدًا أن المحافظة لا تسمح بفرض إتاوات على شواطئ الإسكندرية.