رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الإسكندرية: حلقة السمك ستتحول لمنطقة جذب سياحى (فيديو)

ستوديو

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن مليونًا و200 ألف زائر كانوا يأتون للمحافظة يوميًا خلال العيد، موضحًا أنه يتم حصر عدد السيارات الداخلة لتقدير عدد الزوار.

وأضاف محافظ الإسكندرية، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، في جولة خاصة داخل شوارع الإسكندرية على متن الأتوبيس المكشوف، أنه سيتم توفير باكيات لملاك البازارات المتواجدة على الكورنيش منذ ما يقرب من 40 عامًا.

 محافظ الإسكندرية: إنشاء فندق عالمي في منطقة فاروس القلعة

وكشف أنه من المخطط إنشاء فندق عالمي في منطقة فاروس القلعة، مشيرًا إلى أنه تم إعداد بروتوكول بين المحافظة والجهة الاستثمارية لتطوير منطقة فاروس القلعة.

وأردف المحافظ: "على مدار 25 سنة انتشرت العشوائيات ومبان مخالفة في الإسكندرية"، مشيرًا إلى أنه من المقرر تطوير منطقة حلقة السمك كونها أصبحت غير آدمية ولا تصلح للتجارة، مع استثناء المباني التراثية.

وتابع: "حلقة السمك بالإسكندرية هي الأسوأ بمصر، لكنها ستتحول قريبًا إلى منطقة جذب سياحي"، متوقعًا انتهاء شركة الوادي من تطوير حلقة السمك خلال سنة.

وأكد محافظ الإسكندرية دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي المستمر، قائلًا: «لولا دعم الرئيس ما استطعنا تطوير مدينة الإسكندرية».

ولفت إلى إدخال البازارات ضمن مشروع عملية التطوير، مؤكدًا أنه سيتم توفير باكيات لأصحاب البازارات لجميع البائعين المفترشين الأرض.

ولفت إلى إنشاء سور لنقل طبليات السمك من البحر إلى أماكن المزادات، موضحًا أنه كانت لديهم مشاكل في تطوير حلقة السمك لأن الأرض الخلفية مملوكة للمحافظة، ولكن كانت حق انتفاع لصالح إحدى جهات الدولة، وتم توقيع بروتوكول مع إحدى جهات الدولة لاستغلال الأرض الخلفية لتطوير حلقة السمك.