رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير طاقة متجددة يوضح مكاسب الهيدروجين الأخضر الاقتصادية والبيئية

ستوديو

قال الدكتور ماهر عزيز خبير الطاقة المتجددة، إن تنويع مصادر الطاقة كان المحور الأول للاستراتيجية المصرية الموضوعة في عهد جديد للطاقة تتحقق فيه كل إمكانات ووسائل تعزيز إتاحة حصول الجميع عليها.

الرئيس السيسي أعطى لتنويع مصادر الطاقة المكانة الأولى

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلي، ببرنامج "المواجهة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء الثلاثاء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعطى لتنويع مصادر الطاقة المكانة الأولى في استراتيجية التطوير التي أعلنها في أغسطس 2014 في القمة العالمية للطاقة.

 

ولفت إلى أن تنويع مصادر الطاقة مبدأ عالمي لاستراتيجية الدول، ومصر تواكب هذا التوجه العالمي، ولذلك تسعى للدخول السريع بالهيدروجين الأخضر في عصر الطاقة المتجددة المولدة من الشمس والرياح.

 

ولفت إلى أن الهيدروجين الأخضر لا يولد من مصادر احتراقية، بل من التحليل الكهربي للماء، ويزيده اخضرارا إذا تم توليده من الطاقات الجديدة من الشمس والرياح.

 

وأوضح أن من مكاسب الهيدروجين الأخضر الاقتصادية والبيئية، أنه سيؤدي إلى الاستغلال الواسع والعريض إلى الطاقات المتجددة الوفيرة، فضلا عن التصدير التجاري لأنه وسيلة طاقة يمكن تخزينها، كما أن تكلفة تصديره أقل من تكلفة تصدير الطاقة من الكهرباء.