رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير بيئة يكشف أهمية «الطريق الأخضر» لمحمية وادى الحيتان بالفيوم

ستوديو

قال الدكتور مجدي علام، رئيس اتحاد خبراء البيئة العرب، إن الطريق الأخضر معناه أي شيء صديق للبيئة، واللون الأحمر يرمز لأي شيء ضد البيئة، واللون البني يرمز للتلوث المتوسط.


وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحقيقة"، مع الإعلامية آية عبدالرحمن، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "حملة التشجير يطلق عليها الطريق الأخضر، ومصر بدأت تهتم بالمحميات الطبيعية مؤخرًا، وذلك لتنشيط السياحة البيئية لأنها محميات نادرة ومعترف بها دوليًا وغير موجودة في العالم".


وأوضح أن السيارات الكهربائية هي أكبر انتصار ضد التلوث وكذلك الطائرات التي تسير فوق المحميات تكون كهربائية لتقليل التلوث الجوي، مؤكدًا أن المحميات المصرية لم تكن على حالها اليوم، ولكن البيئة كانت خضراء وكانت بها حفريات نادرة وغير موجودة في العالم، فهيكل الحيتان في وادي الحيتان هو على غرار حوت سيدنا يونس وهو له أرجل ويدين، ومعناه أنه يسير في البر والماء.


ما المقصود بـ الطريق الأخضر؟

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن طريق وادي الحيتان يمتد بطول 34 كم ويعتمد إنشاؤه على طريقة جديدة لإعادة التدوير واستخدام مستحلبات خاصة لخلطها بالترب،  وتمهيد الطريق بالاعتماد على التكنولوجيات الحديثة لإعادة التدوير واستخدام الأساليب البيئية التي تهتم بالحد من الانبعاثات الحرارية وكذلك تقليل الضوضاء مع الحفاظ على اللون الطبيعي للتربة.